الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العالمى «برند» فى ختام تحديث «العرائس»

العالمى «برند» فى ختام تحديث «العرائس»
العالمى «برند» فى ختام تحديث «العرائس»




كتبت ـ هند سلامة
احتفل أمس مسرح القاهرة للعرائس بختام الورشة الفنية الخاصة بتحديث ميكانيزم فن العرائس على يد الفنان الأيسلندى برند أجرودنيك والتى بدأت فى 5 يناير الجاري، وحضر حفل اختتام الورشة الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح والفنانة تهانى لطفى مديرة مسرح العرائس والدكتور ناجى شاكر مصمم العرائس والمخرج محمد فوزى والفنانة مى مهاب.. قالت الفنانة تهانى لطفى مديرة مسرح العرائس: جاء هذا الاحتفال تكريمًا للفنان العالمى برند نظرًا للمجهود الذى بذله خلال فترة تدريب الورشة وعلى وجوده معنا فى مصر، واستفاد منه فنانو مسرح العرائس والمهتمون بالمسرح بشكل عام لمعرفة تقنيات أكثر فى استخدام ميكانيزم فن العرائس، وقمنا بتقديم كل ما يطلبه من إمكانيات حتى يتمكن من توصيل الأفكار والخبرة التى لديه وذلك للعمل على نجاح هذه الورشة وتوصيل رسالتها.
وأضاف الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح: لم يعطِ برند كل ما لديه من خبرة فى هذه المرة لقصر المدة التى قضاها ولذلك فأنا أدعوه هو وزوجته ليتواجدا مرة أخرى ليقدم باقى خبراته للمسرح ولفنانى مسرح العرائس.
وطالب الفنان فتوح أحمد من د. ناجى شاكر أن يقدم الهدية التذكارية إلى الفنان العالمى برند المقدمة من مسرح القاهرة للعرائس والتى قام بتصميمها الفنان محمود الطوبجى فنان مسرح العرائس.
وكذلك قدمت هدية تذكارية أخرى من العلاقات الثقافية الخارجية ممثلة فى الأستاذة كاميليا صبحى إلى الفنان العالمى برند تقديرًا لمجهوده فى المسرح.