الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحفظ على أموال الإخوان»: قرارات جديدة ضد «الإرهابية»

«التحفظ على أموال الإخوان»: قرارات جديدة ضد «الإرهابية»
«التحفظ على أموال الإخوان»: قرارات جديدة ضد «الإرهابية»




كتب- رمضان أحمد ومحمود محرم

أكد المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان أن المستشار عزت خميس رئيس اللجنة سيعقد مؤتمرًا صحفيًا الأربعاء المقبل يتناول فيه أعمال وإنجازات اللجنة كما يتم الإعلان عن قرارات جديدة وتحفظات ستقوم اللجنة باتخاذها بشأن الجماعة الإرهابية.
وأضاف: إنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر عن تفاصيل لجنة حصر الأموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية خلال الفترة الماضية.
من جانب آخر كشفت مصادر بلجنة التحفظ على أموال وشركات وممتلكات قيادات جماعة الإخوان الإرهابية عن تقديم عدة شركات نحو 100 مليون جنيه للمساهمة فى الحملات الانتخابية لمرشحى حزب الحرية والعدالة الإخوانى خلال عام 2011 بالمخالفة للسقف المالى المحدد لكل مرشح طبقًا لقوانين الانتخابات ما أدى إلى حصول الحزب على الأغلبية البرلمانية.
مشيراً إلى أن شركات نائب المرشد خيرت الشاطر ورجل الأعمال الإخوانى الهارب حسن مالك وأشقائه دفعت النصيب الأكبر من هذا التمويل مقابل منحهم مزايا تجارية وإعفاءات ضريبية بعد فوز الإخوان بالرئاسة والبرلمان.
وأوضح أن الشركات قامت بضخ 250 مليون جنيه أيضًا من أموالها لتمويل حملة الانتخابات الرئاسية فى عام 2012 لصالح الرئيس الإخوانى المعزول محمد مرسى للمساهمة فى نجاحه ولم تسجل هذه الأموال فى الدفاتر ولكن سجلت فى محاضر اجتماعات مجالس الإدارة للتحايل على القانون.
وأشارت اللجنة إلى أن تركيا وبطريقة غير مباشرة من خلال العلاقات التجارية مع هذه الشركات ساهمت فى عمليات التمويل المشبوه لانتخابات رئاسة ونواب الإخوان من خلال توريد صفقات تجارية بأسعار متدنية للغاية وقيام الحكومة التركية بدفع فارق السعر لصالح الموردين الأتراك لمنع اكتشاف هذا التمويل التركى.