الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيقاف الدورى خلال انتخابات «البرلمان» بناء على طلب «الداخلية»

إيقاف الدورى خلال انتخابات «البرلمان» بناء على طلب «الداخلية»
إيقاف الدورى خلال انتخابات «البرلمان» بناء على طلب «الداخلية»




كتب - ياسر صادق
تبدأ لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين رئيس اللجنة فى وضع مواعيد مباريات الدورى العام بعد الاسبوع الـ23 والتى تنتهى لقاءاته فى 25 فبراير المقبل وذلك بعد الاجتماع الذى عقده عدد من قيادات الشرطة مع عامر حسين فى وجود ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة والذى تم فيه الاتفاق على تأجيل مباراة الاهلى وطلائع الجيش والمؤجلة من الاسبوع العاشر والتى كان مقررا لها يوم السبت المقبل الى موعد اخر يحدد فيما بعد بسبب ذكرى 25 يناير والتى قد تشهد بعض المظاهرات فى حين سيقام الاسبوع الثامن عشر كما كان محددا سلفا على ايام 26 و27 و29 يناير الجاري.
ويراعى عامر حسين خلال وضعه مواعيد المباريات بعد الاسبوع الـ23 انتخابات مجلس الشعب والتى ستقام فى شهر مارس المقبل وسيتم توقف المسابقة فى هذا التوقيت بناء على طلب وزارة الداخلية.
وعن موعد اجراء قرعة دور الـ16 لبطولة كأس مصر قال رئيس لجنة المسابقات انه لم يتحدد بعد.
واشار الى ان مجلس ادارة اتحاد الكرة قد اعتمد بنود شغب الجماهير فى اللائحة خلال اجتماعه امس الاول.
واضاف عامر ان لجنة المسابقات لن تجتمع فى الوقت الحالي.
من ناحية اخرى يعقد الجهاز الفنى للمنتخب الاوليمبى اجتماعا كما يقول ايمن حافظ المدير الادارى تحت قيادة المدير الفنى حسام البدرى مع حمادة المصرى عضو مجلس الادارة لبحث الاستعدادات لاولى مبارياته الرسمية امام منتخب كينيا والمقرر لها فى الاول من مارس المقبل بتصفيات دورة الالعاب الافريقية ويقام لقاء العودة بالعاصمة نيروبى احد ايام 6 أو 7 أو 8 مارس حيث من المنتظر ان يبدأ معسكر المنتخب بعد انتهاء مباريات الاسبوع الـ23 من الدورى العام.. وكان الفريق قد انهى معسكره الذى استمر مدة 10 ايام حيث بدأ فى 8 يناير وانتهى فى 18من الشهر ذاته خاض خلاله مباراتين وديتين مع منتخب غانا فاز المنتخب فى الاولى بثلاثية نظيفة ثم خسر فى اللقاء الثانى بثلاثة اهداف مقابل هدفين وقام المدير الفنى بتجربة اللاعبين وركز معهما على عنصرى التجانس والانسجام بالاضافة الى التركيز والجدية والالتزام..
على الجانب الآخر اكد مصدر بارز بالجبلاية ان ناديى الزمالك والأهلى لم يرسلا اى خطاب رسمى يطلبان فيه استقدام حكام اجانب لمباراة القمة بالاسبوع الـ18 والمقرر لها يوم 29 يناير لاسيما ان الطلب يجب ان يرفق به مبلغ 40 ألف دولار هى قيمة تكاليف طاقم الحكام الاجنبى.
وبالتالى فان اتحاد الكرة لم يخاطب حتى الآن اى من الاتحادات الاوروبية .. ومن ثم فان طاقم تحكيم مصرى سيدير اللقاء واصبح الحكم الدولى محمد الحنفى مرشحا لادارته بقوة وينافسه الحكم سمير محمود عثمان بالرغم ان الحنفى هو الافضل فنيا الا ان عثمان لديه خبرات اكبر.
كما ان اللاعبين لديهم معرفة به.. وبالنسبة للحكام المساعدين المرشحين لادارة اللقاء فقد اكد المصدر ان ايمن دجيش واحمد ابو العلا.