الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطوير منطقة معبد «المدامود» بـ«الأقصر»

تطوير منطقة معبد «المدامود» بـ«الأقصر»
تطوير منطقة معبد «المدامود» بـ«الأقصر»




 الأقصر ـ أسماء مرعى

أعدت محافظة الأقصر خطة لتطوير منطقة معبد المدامود بالتنسيق مع وزارات السياحة والآثار وهيئة التنمية السياحية والجهات المعنية وذلك بهدف فتح المنطقة للزيارة ودعمها بنشاطات تساهم فى تطويرها وتوفير فرص عمل للشباب.
جاء ذلك خلال جولة لمحافظ الأقصر بمنطقة مدامود العجوز فى أول زيارة له بهذه المنطقة التى يوجد بها المعبد حيث اصطحب المحافظ فى جولته مدير التخطيط بهيئة التنمية السياحية ورئيس مدينة الزينية وعدد من المسئولين وذلك بهدف وضع تصور مناسب لتطوير المنطقة عبر إنشاء طريق ومدخل للمنطقة الأثرية وعودة عمل البعثات للكشف عن الآثار.
فيما طالب المحافظ أهالى المنطقة بالتعاون مع المسئولين الاشتراك فى وضع التصور المناسب للمنطقة بحيث يمكن استغلالها  مستقبلاً فى انشاء مركز زوار وبازارات ومحلات سياحية ومطاعم ودعمها بالأنشطة  المختلفة بما يعود بالنفع على أهالى المنطقة بالاضافة إلى تقديم خدمات للأهالى من خلال إدراج المدامود فى خطة توصيل الصرف الصحى بعد الانتهاء من اعتماد مخطط الأحوزة العمرانية.
من جانبهم أثنى الأهالى على زيارة المحافظ والتى تعد أول زيارة لمسئول لمنطقتهم كما طالبوه خلال اللقاء الجماهيرى الذى عقده المحافظ مع أهالى مدامود العجوز بضرورة إدخال الصرف الصحى للمنطقة وإنشاء محطة مياه وتوصيل الكهرباء لعدد من المنازل ورصف الطرق.