الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العاشرة مساءً» يواجه الشرطة بـ «الاغتصاب» فى يوم عيدها

«العاشرة مساءً» يواجه الشرطة بـ «الاغتصاب» فى يوم عيدها
«العاشرة مساءً» يواجه الشرطة بـ «الاغتصاب» فى يوم عيدها




استضاف الإعلامى وائل الإبراشي، ببرنامج «العاشرة مساءً»، على قناة دريم2، الطالبة الجامعية بالساحل، والتى تم اغتصابها من قبل أمينى شرطة، داخل «بوكس»، حيث تم إخفاء وجهها بناء على طلبها.
 وبدأ الإبراشى الفقرة، بتبرير استضافته لها على الهواء، لمعرفة آخر مستجدات القضية منها، بعد المكالمة التى أجراها معها على الهاتف، مع بداية القضية، وأكد الإبراشى أن استضافته لها، أمر لا يتناقض مع احتفالات عيد الشرطة.
وقالت المجنى عليها إنها أثناء استقلال السيارة مع صديقها الساعة التاسعة ليلا لتوصيلها فوجئت بالمتهمين يطلبان منها النزول من السيارة لتوصيلها لمنزلها بعد تهديدها بتحرير محضر لهما، استقلت معهما سيارة النجدة وفوجئت بهما يطلبان منها خلع ملابسها بالقوة فى المقعد الخلفى لسيارة النجدة وتناوبا اغتصابها بالقوة.
وتسلمت النيابة برئاسة عمرو جمال تحريات المباحث والتى أكدت صحة الواقعة، وبمواجهة المتهمين باعترافات المجنى عليها وصديقها أنكرا الاتهامات المنسوبة لهما.
  وقالت الفتاة خلال الحوار أنه بعد المكالمة التى أجرتها مع برنامج “العاشرة مساءً”، حاول شقيق أحد المتهمين الوصول إلى عنوانها، وبالفعل حاولوا الضغط عليها للتنازل عن القضية، ولكنها رفضت كل المحاولات، وأضافت أن بعض أفراد الشرطة هددوها بأنها إذا أكملت البلاغ “هتلبس” قضية بانتمائها للإخوان.
   كما وقعت مشادات بين الطالبة وأهل أمين الشرطة المتهم، أثناء مداخلتهم الهاتفية مع البرنامج، خلال الحوار، حيث قال والد أمين الشرطة المتهم بالقضية: «ابنى حافظ كلام ربنا مش زيك يا بتاعة الجامعة»، وأضاف أن تقرير المباحث الذى أدان ابنه، جاء بهذا الشكل، لوجود خلافات بين المتهم ورئيس المباحث، كما حاولت زوجة المتهم التشكيك فى سلوك الطالبة، بقولها أن من صاحبها يوم الحادث لم يكن خطيبها ولكنه صديقها، وهنا قاطعها الإبراشى حديثها رافضًا ما وصفه «محاولات جلد الضحية».
 بينما اعتبر حسن عبدالفتاح، محامى أمين الشرطة، خلال المداخلة الهاتفية، أن هذه الاتهامات التى وصفها بـ«الدنيئة» مجرد «كلام مرسل»، وما سيثبت حدوث اعتداء من عدمه هو تقرير الطب الشرعي، كما اعتبر الاتهامات محاولة لتشويه صورة الداخلية، وهو ما رفضه الإبراشي، وقاطعه قائلًا: «لا تحول القضية إلى اتهام للداخلية لأنها نفسها أدانت المتهم».
يذكر أن كشف تقرير الطب الشرعى فى واقعة اغتصاب أمينى شرطة لطالبة بمنطقة الترعة البولاقية بالقوة داخل سيارة النجدة عن صحة الواقعة، وتبين تطابق عينة من «السائل المنوى»، تم الحصول عليها من أحد المتهمين مع العينة التى عثر عليها بملابس المجنى عليها. وأحالت النيابة القضية إلى محكمة الجنايات لتحديد جلسة لمحاكمة المتهمين، وكانت نيابة الساحل برئاسة المستشار أحمد عامر قد قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، ونسبت لهما تهمة الاغتصاب.
واستمع عمرو جمال، مدير نيابة الساحل، إلى أقوال زميل المجنى عليها وقت الواقعة، الذى أكد فى التحقيقات أنه كان يستقل سيارته الخاصة ويقف بجوار موقف عبود لتوصيلها وأثناء توقفهما فوجئا بسيارة نجدة يستقلها أمينا شرطة طلبا من صديقته النزول من السيارة لتوصيلها إلى منزلها أو تحرير محضر لهما بارتكاب فعل فاضح، ونشبت بينهما مشادة كلامية وصلت لقيام المتهمين بصفعه على الوجه، وقاما باصطحاب صديقته إلى داخل سيارة النجدة.
وبعد مرور فترة تلقى رسالة من صديقته تخبره بقيام المتهمين باغتصابها من الخلف داخل سيارة النجدة بالقوة، وتوجه إلى أحد الضباط بمنطقة عبود وأخبره بالواقعة وتوجه معه إلى صديقته وألقى القبض على المتهمين.