الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«علام» غداً فى «سنغافورة»

«علام» غداً فى «سنغافورة»
«علام» غداً فى «سنغافورة»




كتب - محمد فؤاد
 

فى إطار تفعيل استراتيجية دار الافتاء المصرية التى أعلنت عنها فى بداية العام، يبدأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية غدًا زيارة رسمية إلى جمهورية سنغافورة يلتقى فيها برئيس جمهورية سنغافورة ورئيس الوزراء وستة وزراء وكبار القيادات الدينية والسياسية وعدد من الإعلاميين.

ينقل مفتى الجمهورية عددًا من الرسائل للمسئولين فى سنغافورة حول التطورات الإيجابية التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية وحرص القيادة المصرية على الانفتاح الإيجابى على العالم وترحيب مصر قيادة وشعبًا بالتعاون المثمر وتبادل الخبرات بما يحقق مصالح الشعوب ويضمن استقرارها.
وستتناول الزيارة مناقشة عدة ملفات مهمة على رأسها تعزيز العلاقات الدينية بين البلدين وتصحيح صورة الإسلام فى ظل موجات الإساءة والتشويه التى يتعرض لها الإسلام ونبى الرحمة وما تقوم به الجماعات الإرهابية من أعمال إجرامية ترسخ للصورة المشوهة عن الإسلام والمسلمين.
كما يتم خلال الزيارة عرض التجربة المصرية فى مواجهة التطرف والإرهاب ومجهودات دار الافتاء فى مواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح الكثير من المفاهيم الإسلامية التى تستغلها هذه الجماعات فى تبرير أفعالهم الإجرامية.
ومن القضايا المهمة التى ستتناولها الزيارة قضية  الحوار والتعايش بين أتباع المذاهب والديانات المختلفة من أجل ترسيخ مفاهيم السلام فى المجتمع الإنسانى، والتى بدونها تنتشر الكراهية والعداء بين الناس.
كما تتضمن الزيارة إلقاء بعض المحاضرات فى الجامعات هناك، وعقد لقاءات مع الجالية الإسلامية للوقوف على احتياجاتهم وبحث تقديم جميع أشكال الدعم العلمى والفقهى لهم بما يصب فى إظهار الصورة المضيئة للدين الإسلامى، ويبرز حقيقة الشرع الحنيف القادر على طرح الحلول المناسبة لجميع القضايا الحياتية للمسلمين فى جميع أنحاء العالم. من جانبه قال د.إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية إن الزيارة تحظى باهتمام كبير من قبل المسئولين فى سنغافورة باعتبارها أول زيارة لمفتى الجمهورية إلى شرق آسيا وانعكس ذلك فى ترتيب اللقاءات الرفيعة التى سيعقدها مفتى الجمهورية أثناء  الزيارة.