السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التليجراف: مشروعات التنمية فى مصر الأولى منذ بناء الأهرامات

التليجراف: مشروعات التنمية فى مصر الأولى منذ بناء الأهرامات
التليجراف: مشروعات التنمية فى مصر الأولى منذ بناء الأهرامات




ترجمة - وسام النحراوى

أفادت صحيفة «التليجراف» البريطانية أن مصر تخطط لـ«حفلة بناء» لم تشهدها منذ بناء أهرامات الجيزة، وذلك بضخ مليارات الدولارات فى مشاريع لإنشاء محطات للطاقة وتوسعة قناة السويس. وقالت الصحيفة، إن «مصر تعيد بناء الأهرامات فى الوقت الذى يخطط فيه السيسى للخروج من الأزمة الاقتصادية»، مشيرة إلى أن ذلك يأتى بعد وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى لسدة الحكم.
ونقلت الصحيفة تصريحات وزير الاستثمار المصرى «أشرف سالمان» من لندن بأنه من الضرورى جذب استثمارات أجنبية مباشرة من جديد إلى البلاد. وشدد  على أن جذب الاستثمارات الأجنبية أمر ضرورى لتقليل العجز، الذى يقدر حاليا بـ15 % من الناتج المحلى الإجمالي.
وأوضحت الصحيفة أن المجال الرئيسى للاستثمار هو توليد الطاقة وتوزيعها، مشيرة إلى أن الطاقة تعد السبب الأساسى فى إرباك الاقتصاد خلال السنوات الأخيرة، لافتة أن الحكومة المصرية تهدف لمضاعفة قدرة التوليد إلى 60 ألف ميجاوات من الطاقة خلال العقد المقبل بتكلفة إجمالية تبلغ 45 مليار دولار.
وأشارت إلى أن الرئيس «السيسي» سيكون من بين الحاضرين بمنتدى «دافوس» الاقتصادى العالمى هذا العام، فى إطار حملة الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات.