السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«طنطاوى» يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية..و عنان يلتقى نائب وزير دفاع جنوب السودان




 
 
كتب :  د. فاطمة سيد أحمد
كتب : احمد عبد العظيم
 
 
التقى أمس الأربعاء المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول «جيمس ماتيس» قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا.
 
تناول اللقاء تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وتعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، التى وصلت إلى درجة عالية من تبادل الخبرات بين الجانبين فى مختلف المجالات.
 
كما التقى الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة «ماتيس» وناقش معه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكل من البلدين، وذلك بحضور عدد من كبار قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة والسفيرة الأمريكية بالقاهرة.
 
كما التقى أمس الأربعاء الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة، الفريق نازاك دى أكورت نائب وزير دفاع جنوب السودان والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا.
 
تناول اللقاء المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين الإقليمية والمحلية، فى ظل الظروف الراهنة وأوجه التعاون المشترك والعلاقات المتميزة التى تربط البلدين، كما ناقشا سبل دعم التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى مختلف المجالات، وذلك بحضور عدد من قادة المجلس الاعلى للقوات المسلحة ورئيس أركان جيش جنوب السودان.