الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان يختارون المحافظين ورؤساء المدن محمد شعبان




كشف محمود حلمى فارس القيادى بحزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين عن اتجاه الجماعة للتنسيق مع القوى السياسية لاختيار رؤساء المدن والمحافظين فى المرحلة المقبلة، موضحا أن المرحلة الحالية تتطلب إجراء انتخابات للمحافظين ورؤساء المدن.
 
وحول طبيعة انتخاب المحافظين قال فارس: يمكن أن يكون الاختيار عبر الاقتراع الحر المباشر فى كل محافظة أو عن طريق اختيار أعضاء المحليات الذين يتم اختيارهم بالانتخاب.
 
وشدد القيادى الإخوانى على أن الاختيار خلال المرحلة المقبلة سيعتمد على الكفاءة وليس المحسوبية أو القرابة كما كان يحدث سابقا قائلا: لو ابنى مش هنفع المهم أن يأتى المناسب.
 
وأشار فارس إلى أن أى صاحب منصب لن يتمكن من العمل وحده فى المرحلة الحالية دون مساعدة بقية القوى السياسية ومختلف اطياف الشعب المصرى، موضحا «المهم ليس من يتولى المنصب الأهم من يساعده على نجاح المهمة.
 
ورغم نفى القيادية الإخوانية بشرى السمنى تغيير كل المحافظين حاليا إلا أنها قالت لـ «روزاليوسف»: لا مانع أن يكمل المحافظ الذى يعمل لمصلحة البلد لأن المهم أداؤه وليس التغيير لمجرد التغيير.
 
وأشار جمال حشمت عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة إلى أن هناك عدداً من المحافظين اتصلوا به للبقاء فى مناصبهم ثم عاد وقال «يعتقدون أنى سأنفعهم لكن العبرة بالعمل والكفاءة».