الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الخيول البوركينية» فى مهمة انتحارية أمام «الكونغو»

«الخيول البوركينية» فى مهمة انتحارية أمام «الكونغو»
«الخيول البوركينية» فى مهمة انتحارية أمام «الكونغو»




كتب - وليد زينهم

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا فى غينيا الإستوائية بلقاءى منتخب بوركينا فاسو مع الكونغو وغينيا الإستوائية مع الجابون.
بوكينا فاسو والكونغو
على ملعب نوفو إبيبيان يلتقى منتخب بوركينا فاسو مع نظيره منتخب الكونغو فى الثامنة مساء بتوقيت القاهرة فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.
ووضع منتخب الخيول البوركينية نفسه فى ورطة حيث حصد نقطة يتيمة من مباراتيه السابقتين وليس أمامه سوى تحقيق الفوز من أجل العبور للدور التالى.
أما منتخب الكونغو فقد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتصدره المجموعة حتى الآن برصيد 4 نقاط ويحتاج للتعادل فقط من أجل الصعود لدور الثمانية.
وعلى الصعيد الفنى تبدو كفة بوركينا فاسو ارجح لتحقيق الفوز لاسيما ان الفريق الذى يقوده فنيا البلجيكى القدير بول بولت يضم مجموعة من العناصر المميزة التى تمتلك الخبرات والمهارات أمثال الخطير جوناثان بيترويبا والان تراورى وتيستد بانسى وبريجوس ناكولما.
على الجانب المقابل فإن منتخب الكونغو الذى كان مستبعدا من معظم الترشيحات قبل إنطلاق البطولة قلب الطاولة رأسًا على عقب وبات نظريًا هو المنتخب الأوفر حظا للعبور وقطع تذكرة الدور التالى.
ونجح منتخب الكونغو فى التعادل فى مباراته الأولى مع أصحاب الأرض غينيا الإستوائية ثم حقق فوزًا غاليًا على الجابون بهدف نظيف فى الجولة الثانية.
غينيا الإستوائية والجابون
وفى لقاء آخر لا يقل اهمية عن سابقه يلتقى منتخبا غينيا الإستوائية مع الجابون على ملعب باتا فى الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.
منتخب غينيا الإستوائية يحتل المركز الثالث فى المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين مع بوركينا فاسو والكونغو وليس لديه أى أمل سوى تحقيق الفوز من اجل الصعود.
ويعول المنتخب الغينى كثيرًا على عنصرى الأرض والجماهير الغفيرة التى من المتوقع إن تسانده من أجل حصد النقاط الثلاث.
أما منتخب الجابون الذى كان مرشحًا بقوة لتصدر هذه المجموعة فيحتل المركز الثانى بالمجموعة برصيد 3 نقاط من فوز على بوركينا فاسو وهزيمة إمام الكونغو.
ونظريًا فان الفوز يضمن بشكل مباشر للجابون الصعود للدور التالى أما فى حالة التعادل فلابد أن تفوز غينيا الإستوائية أو تتعادل فى المباراة الأخرى مع بوركينا فاسو لانه فى حالة فوز الاخيرة وتعادل الجابون وغينيا الإستوائية سيصبح لدينا 3 منتخبات فى المجموعة برصيد 4 نقاط ووقتها سيكون لفارق الأهداف الكلمة العليا.