الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإرهابية» تخطط وتفجر.. و«الدولة» تبطل وتتوعد

«الإرهابية» تخطط وتفجر.. و«الدولة» تبطل وتتوعد
«الإرهابية» تخطط وتفجر.. و«الدولة» تبطل وتتوعد




كتب - سامى عبدالرحمن

المحافظات - حجاج سلامة ومصطفى عرفة وحسين فتحى ومحمد جبر وإيهاب عمر وجمالات الدمنهورى وعماد المعاملى ومحمد الأسيوطى وحنان عليوه ونسرين عبدالرحيم
فى ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير فى المحافظة انتهجت الجماعة الارهابية طريق التفجير والتخريب واستخدام وسائل العنف من خلال التظاهرات فى عدد محدود من الشوارع، ناهيك عن زرع القنابل فى عدد من المنشآت الحيوية والشرطية، فى الوقت الذى قامت فيه الدولة بتفكيك وابطال القنابل الى جانب تحذيرها من إثارة الشغب والعنف.
ففى الاسكندرية رصدت المتابعة الأمنية قيام بعض أنصار الإخوان الارهابية بتنظيم مسيرات محدودة بعدد من مناطق بشرق وغرب المدينة مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة ومعطلين للحركة المرورية والمواصلات العامة والخاصة رافعين بوسترات علامة رابعة وقد حاول الاهالى منعهم من الاضرار بممتلكاتهم فقام عناصر الاخوان الارهابية بإطلاق النار بصورة عشوائية على المواطنين العزل، ونتج عن ذلك اصابة سيدة وطفلة برش خرطوش وتم نقلهما للمستشفى حيث توفيت الفتاة متأثرة بإصابتها.
فيما أعلن مدير عام فرع شمال غرب الدلتا للتأمين الصحى بالاسكندرية عن رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات الهيئة استعدادا للذكرى الرابعة لـ25 يناير.
أما القليوبية فتباشر نيابة قسم شبرا الخيمة تحقيقاتها برئاسة مدير النيابة وبإشراف المحامى العام لنيابات جنوب بنها، حول قيام مجهولين بزرع قنبلتين فى محيط القسم وانفجار قنبلة والعثور على أخرى بجوار سور القسم.
فيما شهد محيط القسم حالة من الذعر بالمنطقة فيما تمكن خبراء المفرقعات من ابطال مفعول أخرى عثر عليها بجوار سور القسم دون وقوع أى خسائر بشرية.
إلى ذلك أضرم مجهولون أمس السبت النيران فى محولى كهرباء باستخدام زجاجات المولوتوف الحارقة بالمنطقة الصناعية أمام المستشفى الخيرى وآخر خلف نادى البلدية بالمحلة الكبرى.
كما أعلنت مديرية الصحة بالغربية رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بجميع المستشفيات العامة المركزية بمراكز المحافظة.
وقال وكيل وزارة الصحة بالغربية إن المديرية قد ألغت جميع الاجازات الرسمية للاطباء واخصائيات وفنيات التمريض حفاظا على صالح المواطنين فى تقديم خدمة طبية متميزة بالتزامن مع أعياد الشرطة واحتفالات ذكرى ثورة 25 يناير وتحسبا لوقوع أى أعمال إرهابية.
فيما تمكنت الاجهزة الامنية بالغربية من تفريق مسيرة نظمها العشرات من أعضاء جماعة الاخوان المحظورة باستخدام الطلقات التحذيرية حال سيرها بمنطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى وترديدها هتافات محرضة على الشغب.
وفى البحيرة سادت حالة من الفزع والرعب بين ربوع المحافظة بسبب قيام بعض العناصر المنتمين للجماعة الارهابية بزرع 4 قنابل شديدة الانفجار بمركز شرطة رشيد ومحطة ناتاجاس للغاز بالمحمودية وبرج الضغط العالى بقرية قصر بولاد بمركز أبوحمص مما تسبب فى انهيار البرج وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية لتمشيط مواقع الاحداث.
كما تعرض أمس البرج رقم 21 جهد 66 كيلو فولت لعمل تخريبي أسفر عن اسقاطه، صرح بذلك المهندس أحمد الحنفي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
إلى ذلك توقفت حركة القطارات ما بين الزقازيق وكل من الاسماعيلية وبورسعيد والمنصورة والصالحية، اثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع ثبتها مجهولون على شريط السكة الحديد، أعلى النفق المعروف بكوبرى الممر، بالقرب من مزلقان «أبوعميرة» وسط مدينة الزقازيق بالشرقية، ما نتج عنه حدوث فراغات فى سقف النفق وكسر فى القضبان وتلف بعض الفلنكات واصابة شخص بجروح فيما تم ابطال مفعول 3 عبوات أخرى قبل انفجارها.
وفى كفر الشيخ عادت القطارات للسير بشكل طبيعى عقب نجاح رجال المتفجرات بمديرية أمن المحافظة فى تفكيك قنبلة هيكلية تم العثور عليها على شريط السكة الحديد بمحطة فوة.
فيما استعدت الاجهزة الامنية بكفر الشيخ للتصدى بكل حزم وحسم لمحاولات الخروج على الشرعية أو اثارة الشغب خلال الاحتفالات وشهدت أمس السبت المؤسسات والمنشآت الحيوية تشديدات أمنية مكثفة سبقتها جولة مكوكية لمدير أمن كفر الشيخ وعدد من قيادات مديرية الأمن.
كما ابطلت قوات الكشف عن المفرقعات بالحماية المدنية التابعة لمديرية امن بنى سويف مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر عليها أمام مبنى الوحدة المحلية بقرية الميمون بمركز الواسطى شمال بنى سويف وقام خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة بحثا عن أى أجسام غريبة.
فيما القت أجهزة الأمن ببنى سويف القبض على ثلاثة من أعضاء جماعة الاخوان أشعلوا النيران فى اطارات السيارات داخل مدينة الحرفيين الصناعية بالقرب من مجمع مواقف مدينة بنى سويف وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وقامت قوات القول الامنى بمطادرتهم بعد تحديد أماكنهم عبر كاميرات المراقبة بالشوارع وتم القبض عليهم.
وتعطلت حركة قطارات الوجه القبلى فى الاتجاهين عقب اشعال مجهولين للنيران فى عدة مناطق بشريط السكة الحديد، فيما بين منطقة الواسطى وقرى العطف وبنى حدير وادريجة شمال محافظة بنى سويف.
ونشرت قوات الشرطة ببنى سويف دوريات ثابتة ومتحركة لتأمين مدن ومراكز المحافظة وسط حالة من الاستنفار الامنى غير المسبوق تزامنا مع ذكرى ثورة 25 يناير كما تم رصد كمائن أمنية متحركة فى جميع ربوع المحافظة فضلا عن تدعيم الكمائن الثابتة بالمداخل الرئيسية والمدن المختلفة وتم تكثيف التمركزات الامنية فى العديد من المناطق الحيوية ودور العبادة والمداخل والمخارج بالمراكز والمدن.
كما قام مدير أمن بنى سويف بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة نيابة عن وزير الداخلية.
وفى الفيوم أكد مساعد وزير الداخلية بالمحافظة ان هناك استعدادات قوية لمواجهة أى احداث شغب أو عنف من قبل الجماعات الارهابية وانه تم تعيين حراسات مشددة أمام البنوك ومكاتب البريد والكنائس بمختلف أنحاء المحافظة. كما أكد مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط أن المديرية أعلنت الاستنفار الأمنى قبيل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن قوات الشرطة بالاشتراك مع الأمن المركزى والقوات المسلحة سوف تقوم بتأمين جميع المنشآت الحيوية ومنها مبنى المحافظة ومحطات السكك الحديدية بمدينة أسيوط ومختلف المراكز ومحطة الاتوبيس وميدان البنوك ومجمع المحاكم والمديريات، محذرا من يحاول الاخلال بالامن العام فى الشارع الاسيوطى سيواجه بكل قوة ويعتبر «جان على نفسه».
وفى الاقصر شهدت المحافظة تدابير وإجراءات أمنية مشددة حيث انتشرت دوريات مشتركة لقوات من الجيش والشرطة بالشوارع والميادين فيما عادت العربات المدرعة للجيش أمام الفنادق والأماكن السياحية والمنشآت الحيوية وقرب الكنائس.