الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة الفرنسية منزعجة من المقابل المادى لصفقة انضمام إبراهيموفيتش




انتقدت الحكومة الاشتراكية فى فرنسا حجم الاموال المدفوعة فى عالم كرة القدم فى ظل احتفال نادى باريس سان جيرمان بضم المهاجم السويدى زلاتان ابراهيموفيتش.
 
ولم يكشف النادى الفرنسى الذى انفق الكثير من الاموال على التعاقد مع لاعبين عن البنود المالية للصفقة التى اغرت ابراهيموفيتش لترك ميلانو الايطالى الا ان وسائل الاعلام قدرت قيمة الراتب السنوى للاعب بنحو 14 مليون يورو (17.10 مليون دولار) خالصة الضرائب فى دولة سيتم فيها قريبا فرض 75 فى المائة ضرائب على من يتجاوز دخله حاجز المليون.
 
وقالت نجاة فالو بلقاسم المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية ان اللاعب سيخضع للضرائب مثل اى شخص اخر وانه لا يوجد سبب لان يفلت لاعبو كرة القدم من ضريبة 75 فى المائة التى تعهد الرئيس فرانسوا اولوند بتطبيقها قبل نهاية هذا العام.
 
واضافت المتحدثة للصحفيين فى افادة عقب الاجتماع الاسبوعى للحكومة «اننى اعتقد ان الكثير من الناس شعرت بالصدمة للدخل الذى سيحققه اللاعب الذى تتحدثون عنه وذهبت فاليرى فورنيرون وزيرة الرياضة الفرنسية لابعد من ذلك قائلة ان الوقت قد حان للتصدى لمشكلة الرواتب المبالغ فيها فى عالم كرة القدم عبر اوروبا حيث تصارع اغلب الحكومات لمنع خروج مشكلة الديون عن نطاق السيطرة.
 
واضافت «العجز فى ميزانية اندية (كرة القدم) الاوروبية يبلغ 1.5 مليار يورو فى الوقت الحالى وهو امر يدعو للتفكير» قائلة انه يجب اللجوء للتشريعات لوقف هذه المبالغ «الفلكية».