الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التجمع» يرفض استبعاد «فلول الوطنى» من قوائمه

«التجمع» يرفض استبعاد «فلول الوطنى» من قوائمه
«التجمع» يرفض استبعاد «فلول الوطنى» من قوائمه




كتبت - داليا سمير
قال عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع: إنه فى انتظار حزب الوفد تحديد المشهد الأخير بالنسبة للقائمة المحددة.
وأشار مغاورى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إلى أن قرار الأحزاب الأخرى من الانسحاب تقرره هى بنفسها وهى صاحبة القرار فى تحديد أسباب انسحابها، وإن كانت أسباب انسحاب الأحزاب الأخرى هى لرفض ضم فلول الحزب الوطنى هذا قرار خاطئ.
وأفاد بأن التجمع لم يستبعد أعضاء الحزب الوطنى المنحل من قوائمه بشرط ان يكون هذا المرشح لم تثبت عليه أى إدانة أو قضايا فساد أو تخريب.
وطالب نائب رئيس حزب التجمع النائب العام بسرعة تحديد الجناة فى قتل شيماء الصباغ الناشطة الحقوقية.
وأضاف إنه على النائب العام محاسبة من حرض شيماء أو غيرها باختراق قانون التظاهر وإرغامها التظاهر فى منطقة حيوية وهى ميدان طلعت حرب.
فى سياق متصل أكدت وفاء عكة عضو المجلس الرئاسى للائتلاف «نداء مصر»، ورئيس الاتحاد النسائى بالائتلاف، استمرار المشاورات مع القوى السياسية والتيارات المدنية من أجل التوحد تحت راية واحدة والمشاركة فى قائمة واحدة، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأضافت وفاء عكة، فى تصريحات صحفية لها اليوم: إن المرحلة الحالية تتطلب التوحد وعدم التشتت لإيجاد برلمان قوى يعبر عن مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو ويسعى لتحقيق مطالب المواطن المصرى، وهو ما يتطلب من القوى السياسية اختيار أفضل من يمثلها داخل البرلمان والسعى إلى الوقوف خلف القيادة السياسية لإنهاء خارطة الطريق والبدء فى بناء مؤسسات الدولة.
وأشارت إلى أن «نداء مصر» يرحب بالتنسيق مع جميع  القوى السياسية المتفقة فى الرؤى والأفكار والأيديولوجيات الواحدة.