السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالمان يلتقى ممثلى 10 بنوك.. ويعرض خطة الإصلاح الحكومى

سالمان يلتقى ممثلى 10 بنوك.. ويعرض خطة الإصلاح الحكومى
سالمان يلتقى ممثلى 10 بنوك.. ويعرض خطة الإصلاح الحكومى




كتبت – ناهد إمام
فى ختام الجولة الترويجية لأشرف سالمان وزير الاستثمار، قام بزيارة مدينة نيويورك حيث عقد لقاءات ثنائية مع 10 من ممثلى بنوك الاستثمار، حيث قام بعرض خطة الحكومة للإصلاح الاجتماعى والاقتصادى واستعراض القطاعات ذات الأولوية للاستثمار فى مصر والمشروعات الكبرى التى تقوم الدولة بتنفيذها. وأشار وزير الاستثمار إلى تحسن مؤشرات الاستثمار الأجنبى المباشر والتى بلغت 1.8 مليار دولار فى الربع الأول من العام المالى الحالي، حيث بلغ معدل النمو فى الناتج المحلى الاجمالى 6.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ إجمالى صافى الاستثمار الأجنبى المباشر 1.8 مليار دولار. كما أشار وزير الاستثمار إلى أن الخطة التى وضعتها الحكومة للطاقة تعتمد بشكل كبير على القطاع الخاص فى إنتاج الطاقة وفى خطواتها لتنفيذ ذلك، مشيراً إلى قيام الحكومة بإقرار اتفاقية شراء الطاقة وتعريفة التغذية لجذب الشركات العالمية ضمن خطة طموحة للدولة للتوسع فى الفترة المقبلة.
وأوضح وزير الاستثمار أن الحكومة المصرية تسعى بجدية لوضع شكل واضح للاقتصاد المصرى المبنى على آليات السوق مع تواجد الحكومة فى دورها الرقابي، مشيراً إلى أن هناك عدداً من  المؤشرات الإيجابية التى بدأت فى الظهور فى الربع الأول من العام المالى 2014/2015.
والتقى أشرف سالمان بأعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولى الأمريكى (BCIU) وذلك لتوضيح الوضع الحالى للاقتصاد المصرى وشرح الفرص الاستثمارية المتاحة، وشرح خطة الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار فى المرحلة القادمة، وتوضيح أهداف عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.