الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشعب رفض دعوات الحشد والتخريب.. والأمن يضبط 17 قنبلة بحوزة عنصر من الجماعة

الشعب رفض دعوات الحشد والتخريب.. والأمن يضبط 17 قنبلة بحوزة عنصر من الجماعة
الشعب رفض دعوات الحشد والتخريب.. والأمن يضبط 17 قنبلة بحوزة عنصر من الجماعة




كتب - مصطفى أبو جبل ومحمد هاشم
صعدت جماعة الإخوان الإرهابية من حدة عملياتها الإرهابية بعدما عانت من القدرة على الحشد فقسمت الجماعة عناصرها وحاولت أن تكدر الأمن العام وتنهك قوى رجال الأمن حيث قامت الجماعة وكوادرها بزرع عبوات متفجرة وأخرى هيكلية بهدف الإرباك وذلك فى مناطق عديدة بالمحافظات والقاهرة والجيزة.
حيث تمكنت الدوريات الأمنية بمديرية أمن القليوبية من إحباط تنفيذ مخطط إرهابى حيث تمكنت من ضبط أحد العناصر الإرهابية أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة خلف نقطة شرطة أبو زعبل وبحوزته 4 قنابل محلية الصنع و13 قنبلة مسمارية و8 زجاجات مولوتوف كما تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك عبوة محلية الصنع أسفل سلم ناهيا المتاخم لمحور 26 يوليو بمحافظة الجيزة بينما رصدت قوات الأمن بقسم شرطة ثان أكتوبر مسيرة تضم 100 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى حيث تعاملت معظم القوات وفرقتهم وتم ضبط 7 منهم و4 سيارات عثر بداخلها على منشورات وأوراق خاصة بتحركات تنظيم الإخوان الإرهابي.
وفى قنا.. تم إيقاف حركة القطارات بعد بلاغ بوجود حسم غريب على شريط السكة الحديد «القاهرة - أسوان» واتضح بالفحص عدم صحة البلاغ.
وفى بنها عادت حركة القطارات إلى صورتها الطبيعية بعد تمشيط المنطقة كإجراء احترازى من جانب خبراء المفرقعات. فيما تم ايقاف حركة قطارات المنصورة لأكثر من عشرين دقيقة بسبب بلاغ كاذب بوجود جسم غريب اسفل كوبرى الجامعة.
ومن جانب آخر أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، أن حركة الطيران المصرية تسير بشكل منتظم كما لم تحدث أى إلغاءات للرحلات.
أوضح كمال أن جميع الركاب وصلوا إلى المطارات قبل انطلاق رحلاتهم بوقف كاف، لافتًا إلى أن جميع  الطرق التى تحيط بالمطارات مؤمنة بشكل كبير من قوات الجيش والشرطة، فضلًا عن العاملين بوزارة الطيران المدنى والشركات القابضة والتابعة لها.
كما وضعت الشركة المصرية للاتصالات خطة الطوارئ تحسبًا لأى أحداث طارئة قد تحدث وتؤثر على خدمات أو منشآت المصرية للاتصالات وذلك بالتعاون بين مركز إدارة الأزمات التابع للمصرية للاتصالات وجميع قطاعات الشركة.