الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لبلبة: تكريمى فى ذكرى الثورة «خير» و«الزعيم وأنا» تركيبة خاصة

لبلبة: تكريمى فى ذكرى الثورة «خير» و«الزعيم وأنا» تركيبة خاصة
لبلبة: تكريمى فى ذكرى الثورة «خير» و«الزعيم وأنا» تركيبة خاصة




الأقصر - حجاج سلامة


قالت الفنانة لبلبة إن تكريمها فى الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر الدولى للسينما المصرية والأوروبية فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير هو «فأل حسن»، وقدمت التهنئة للشعب المصرى بذكرى الثورة، ودعيت بأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل شر.
وقالت لبلبة على هامش مشاركتها بالمهرجان فى رد على سؤال بشأن طغيان حياتها الفنية على حياتها الخاصة، إنها اختارت أن تكون فنانة منذ كان عمرها خمس سنوات، وأنها لم تر شيئًا فى حياتها سوى الفن، خاصة أن ملامح وجهى لن تتغير، وأضافت «لبلبة» أن المهم لديها هو أن تحب الدور الذى تقوم به.
وحول اتجاهها للعمل الدرامى مع الفنان الكبير عادل إمام، قالت إنها والفنان عادل إمام تركيبة منسجمة تكون سعيدة بالعمل معه .
وحول كيفية اختيار العمل الذى يناسبها، قالت  إن خبرتها الطويلة والكتابة أو السيناريو المكتوب هو الأساس وأضافت أنها لا تتدخل فى اختيار فريق العمل معها فى أى فيلم لأنه أمر يدخل فى اطار عمل المخرج، وأنها تجتهد فى عمل الشخصية كما يجب.
وعن إحساسها عند قيامها بالأعمال الخيرية خاصة زيارة الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، قالت إنها منذ 19 عامًا وهى تقوم بزيارتهم وتشعر أن هذا العمل يقربها الى الله .
وحول عملها مع المخرج عاطف الطيب قالت إنها حين بدأت العمل معه كانت فى مرحلة الأربعين من عمرها كان لابد أن تتوافق وتتغير بما يناسب هذه المرحلة العمرية، التى جعلتها تبتعد عن أدوار الشباب، لأنه  لايمكن فى هذه المرحلة أن تقوم بأدوار الشباب الصغيرة.
وأكدت أن دورها فى فيلم «ضد الحكومة» كان قويًا للغاية، وكان من الممكن أن يكون أقوى من فيلم «ليلة ساخنة» لولا حذف ثلاثة مشاهد من الفيلم  وقد حزنت على ذلك، وأضافت أن المخرج عاطف الطيب أخبرها أنه سيعد لها دورًا أفضل من «ضد الحكومة» وبالفعل أعطانى دورًا فى فيلم «ليلة ساخنة»، وبالفعل حصلت على 8 جوائز عنه من مصر وباريس وجنوب إفريقيا وحزنت على رحيل «عاطف الطيب» دون أن يرى الجوائز الكثيرة التى حصلت عليها عن هذا الدور حيث عرض الفيلم فى 13 مهرجانًا، وعن رأيها فى وجود الرقابة على الأعمال الفنية أكدت أنه مع وجود رقابة لأنها ضمير الفنان وضمير المجتمع، وأنها ترحب بأى عمل راق ومبدع.
وعن أكثر فترة توهجت فيها فنيا مرحلتها مع «عادل إمام» ومع «عاطف الطيب» أم الآن مع الدراما التليفزيونية، قالت إن الفترة الحالية هى فترة ممتعة وهى أكثر فترة أحبتها فى مسيرتها الفنية، لأن بها اختيارات صعبة فى اختيار مايناسبها.
وعن استمراريتها كنجمة منذ ان كانت طفلة وحتى الآن، قالت: حبى للفن هو الأساس واختيار ما يليق بى، فكل مرحلة لها اختياراتها ونجاحها ولم أختر سوى الفن أما النجاح فبيد الله.
وقالت الناقدة ماجدة موريس خلال المؤتمر الصحفى إن لبلبة فنانة قديرة بدأت مسيرتها الفنية بأدوار الطفولة وعمرها خمس سنوات حتى وصلت لأدوارالأم والمرأة العاملة والسيدة القوية الحازمة، واضافت «ماجدة موريس» بأن الفنانة لبلبة نموذج للإخلاص والاجتهاد فى العمل حيث طغى العمل الفنى على حياتها الشخصية، وأشارت إلى أن أهم المحطات الفنية فى حياتها خاصة مرحلتها مع عاطف الطيب وأدوارها المهمة مثل «ضد الحكومة» و«ليلة ساخنة»، ثم اتجاهها للدراما التليفزيونية مؤخرًا ودورها مع عادل إمام فى مسلسل «صاحب السعادة» الذى عرض فى شهر رمضان الكريم.
فيما قال مدير التصوير سعيد الشيمى الراحل عاطف الطيب كان له دور كبير فى اكتشاف الوجه الآخر للبلبة، حيث رأى فيها شخصًا لم يره أحد من قبل.