الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

65 امرأة على قوائم «النور»

65 امرأة على قوائم «النور»
65 امرأة على قوائم «النور»




كتبت ــ ناهد سعد


قال أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور إن الحزب انتهى من اختيار 65 سيدة للترشح على قوائمه، وذلك لخوضهن على قوائم الحزب وفقًا لقانون الانتخابات، ويضيف ثابت أن الحزب يقوم حاليًا بإعداد هؤلاء السيدات بإعطائهن دورات تدريب سياسى واجتماعى وأن دورات التثقيف السياسى تشمل كيفية المشاركة البرلمانية وعرض مشاكل للمواطنين تحت قبة البرلمان، حيث يستطعن التعبير عن أفكار الحزب ومبادئه السياسية.
وأضاف ثابت أن الحزب يعترف بدور المرأة فى الحياة السياسية، نافيًا ما يردده البعض بأن المرأة مجرد «ديكور» لخوض الانتخابات البرلمانية وفقًا للقانون مشيرًا إلى أنه سبق لبعض سيداته خوض تلك التجربة السياسية من خلال مشاركتهن فى الانتخابات البرلمانية السابقة.
وعن رمز الوردة قال ثابت إن ذلك الشرط لم يعد موجودًا بل الحزب قام بانتقاء الأفضل من بين عضواته، لذلك فإن رمز «الوردة» اختيارى حيث إن الوردة كانت بناء على طلب المرشحات وليس فرض عليهن.
وعن استعدادات الحزب للانتخابات قال ثابت إن اجتماعًا للهيئة العليا للنور عقد أول أمس برئاسة د. يونس مخيون رئيس الحزب للاستقرار على القوائم النهائية لمرشحى الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية وأنه تم الانتهاء من مرشحى الفردى وعلى وشك الانتهاك من إعداد القوائم.
وأشار ثابت إلى أن الحزب سيقوم بإعلان أسماء مرشحيه فردى وقائمة عقب الإعلان عن فتح باب الترشيح.