الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ذكرى يناير تكشف النقاب عن «الموالية» للإخوان

ذكرى يناير تكشف النقاب عن «الموالية» للإخوان
ذكرى يناير تكشف النقاب عن «الموالية» للإخوان




كتبت - داليا سمير


كشفت الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير الستار عن الأحزاب والتيارات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية وكيفية دعمهم لها وتأييدهم لأعمال العنف الذى خرجت بها جماعة الإرهابية فى يومين على التوالى من أعمال تخريب وتدمير فى المنشآت العامة وقتل ضباط الجيش والشرطة والاعتداء عليهم بحجة التظاهر  من أجل الحصول على حقهم فى الاحتفالات بذكرى ثورة يناير.. وقال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق أنه يوجه الاتهام بكل قوة لحزب الدستور وتيار الاشتراكيين الثوريين وحزب الكرامة وحركة 6 أبريل وحزب مصر الحرية الذى يديره عمرو حمزاوى وغيرها من أحزاب التحالف الاشتراكي.
وأوضح نور الدين الدليل أن هذه الأحزاب مؤيدة ومناصرة لجماعة الإخوان الإرهابية أنهم قرروا النزول للتظاهر فى الشوارع بالرغم من أن الداخلية قد ألغت الاحتفال بثورة 25 يناير وان الأحزاب المحترمة الأخرى قررت عدم النزول فى هذا اليوم حتى لا يقعوا ذيولا لجماعة الإرهابية فى حين أن جميع الأحزاب علمت أن عناصر الإرهابية دعت للاندساس فى التظاهرات.
ومن جانبه أوضح  خالد  داود المتحدث باسم حزب الدستور أن الحزب لم يؤيد جماعة الإخوان وأنه يدين أعمال العنف التى حدثت بالمحافظات وأن الحزب أيضًا يدين وزارة الداخلية بقتل النشطاء الذين ينزلون للتظاهر  بالشوارع وبالرغم من ذلك يؤكدأن الدستور كان من أوائل الصفوف فى جبهة الانقاذ وأنهم قد شاركوا فى ثورة 30 يونيو وان اتهام الإعلامية ريهام نعمان للحزب بأنه متواطئ مع الإخوان ليس له أى دليل من الصحة.
وعلى جانب آخر رفض خالد هيكل عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح والتنمية الاتهام الموجه لبعض الأحزاب السياسية بأنها موالية للجماعة الإرهابية.
وأشار هيكل إلى أن الحزب يرفض دائمًا اتجاهات حزب الدستور وتفكيره وان اتجاهاته خاطئة وان دعوته للتظاهر فى يوم الخامس والعشرين من الشهر الجارى ما هى إلا خدمة مجانية للجماعة الإرهابية، موضحاً أن توجيه الاتهام لتلك الأحزاب ماهو إلا هدم للقوى الثورية.