الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصرع عنصرين من «الإرهابية» أثناء زرعهما 3 قنابل بـ«برج كهرباء»

مصرع عنصرين من «الإرهابية» أثناء زرعهما 3 قنابل بـ«برج كهرباء»
مصرع عنصرين من «الإرهابية» أثناء زرعهما 3 قنابل بـ«برج كهرباء»




محافظات- محمد هاشم - حسين فتحى - جمالات الدمنهورى- نسرين عبدالرحيم


لقى عنصران من الجماعة الإرهابية مصرعهما اثر انفجار إحدى القنابل التى بحوزتهما أثناء قيامهما بزرع 3 قنابل بأحد أعمدة الضغط العالى بعزبة العنانى بقرية النجيلى بمركز أبوالمطامير وتمكن رجال المباحث من كشف هويتهما.
كان اللواء محمد فتحى قد تلقى بلاغا من بعض الأهالى بسماع صوت انفجار بناحية عزبة العنانى.
وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة وبالمعاينة والفحص تبين انفصال أحد أرجل برج الكهرباء خط «66 حوش عيسى» من القاعدة الخراسانية ووجود جثتين مجهولتى الهوية إحداهما عبارة عن اشلاء بمصرف مجاور للبرج وجثة أخرى مبتورة الساق أسفل البرج كما عثر على دراجة بخارية بدون نمر.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من ضبط عنصرين ينتميان لجماعة الإخوان المحظورة أثناء مسيرة محرضة على الشغب والعنف بمدينة تطور وقام المتظاهرون بترديد هتافات ضد الجيش والشرطة ورفع شارت رابعة.
كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية تلقى اخطارا بضبط 2 من عناصر الجماعة الإرهابية أثناء محاولتهما الهرب بعد وصول قوات الأمن لفض المسيرة.
فيما قطع مجهولون طريق «طنطا - السنطة» بنطاق مركز السنطة بمحافظة الغربية بواسطة سيارتين ورمى قطع من الأقمشة على الأرض بعد إلقاء مواد بترولية عليها واشعال النيران بتلك الأقمشة مما تسبب فى حالة من الزحام المرورى الشديد والذعر والرعب لدى الأهالى.
وانتقلت أجهزة الأمن والحماية المدنية إلى مكان الواقعة وتمكنوا من السيطرة على الموقف وإخماد النيران وجار إعادة فتح الطريق مرة أخرى أمام السيارات والمارة وتمشيط المكان لضبط السياراتين بعد فرارهما بمستقليها من الطريق.
وكانت شوارع وميادين محافظة الغربية قد شهدت حالة من الاستنفار الأمنى والتأهب القصوى حيث فرضت الأجهزة الأمنية سيطرتها بنشر قواتها وعدد من المدرعات وتشكيلات قوات الأمن المركزى ودوريات الشرطة أمام ديوان المحافظة والمؤسسات الحكومية من مجالس المدن والأحياء والبنوك ودور العبادة.
وعلى صعيد متصل تمكن ضباط مباحث قسم ثان الإسماعيلية من ضبط 6 أفراد أثناء تنظيمهم لمسيرة تهدد الأمن العام بالمحافظة. كان اللواء منتصر زين الدين مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من رجال مباحث قسم ثان يفيد تجمع بعض عناصر الموالية للتنظيم الإرهابى للقيام بمظاهرة تعبثا بالأمن العام.
وعلى صعيد آخر أكد اللواء حسين حامد مدير الإدارة العامة لمباحث سوهاج فى تصريحات خاصة أن رجال المباحث بالمديرية تمكنوا من القبض على عنصرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية حاملين لافتات تحمل شعارات مناهضة للدولة وذلك بدائرة قسم ثان سوهاج وأضاف حامد أن أجهزة الأمن منتشرة بالمديرية مشيرا إلى أن أى خروج عن القانون سيتم التعامل معهم بكل حسم وأن رجال المباحث منتشرون لتأمين جميع المنشآت.
وعلى جانب متصل ألقت أجهزة الأمن بالفيوم القبض على كل من أسامة السيد مصطفى ومحمد قرنى شعبان وهما من أخطر العناصر التابعة لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والصادر بحقهما قرارات ضبط وإحضار وبحوزتهما بندقيتان آليتان وعدد كبير من الطلقات إضافة إلي 3 خزائن طلقات أثناء محاولاتهما قطع الطريق السياحى «الفيوم»، بحيرة قارون واستهدافهم بعض محولات الكهرباء كما تم ضبط 18 آخرين من التابعين لتنظيم جماعة الإخوان لقيامهما بإشعال النار فى سيارة تابعة لحراس إحدى الكنائس بحى الجون.
وعلى صعيد آخر تم ضبط خلية إرهابية تسعى لإشاعة الفوضى ولإسقاط مؤسسات الدولة وتعطيلها عن أداء عملها.
حيث توصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائى بالتنسيق مع ضباط قطاع الأمن الوطنى بالإسكندرية إلى قيام كل من إبراهيم سمير محمد على سنة 18 طالب وحسام حسن فتحى عبدالمنعم سنة 12 طالب وإسلام كمال الدين حسين سنة 27 فنى كهرباء ومحمود أحمد السيد شلبى سن 19 طالب. بتكوين خلية إرهابية فيما بينهم للتعدى على رجال الشرطة والمنشآت الشرطية والعامة والخاصة.