الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تلقى 1302 مريض العلاج فى قافلة طبية بقرية حجازة بمركز قوص جنوب محافظة قنا منها 649 حالة موزعة كالآتى 150 حالة أطفال، و5 حالات

تلقى 1302 مريض العلاج فى قافلة طبية بقرية حجازة بمركز قوص جنوب محافظة قنا منها 649 حالة موزعة كالآتى 150 حالة أطفال، و5 حالات
تلقى 1302 مريض العلاج فى قافلة طبية بقرية حجازة بمركز قوص جنوب محافظة قنا منها 649 حالة موزعة كالآتى 150 حالة أطفال، و5 حالات




كتب - سامى عبد الرحمن - المحافظات - مصطفى عرفة وحسين فتحى ومحمد جبر وجمالات الدمنهورى وحنان عليوه وشهيرة يونس ومحمد الشريف ورانا زيد


فيما تعرض أمس الثلاثاء برج التعليق رقم 38 خط العاشر 5 / بلبيس جهد 66 كيلوفولت لمحاولة إسقاطه عن طريق وضع متفجرات حول القوائم الرئيسية ولم يسفر عن أى انقطاعات.
صرح بذلك المهندس أحمد الحنفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، موضحا أنه تم تفجير قاعدة واحدة ولم يسقط البرج، وتم طلب قوات الحماية المدنية لإبطال مفعول باقى العبوات وسيتم تدعيم المقصات والقائم وتدعيم القاعدة، منوها إلى أن تكلفة الإصلاح تبلغ نحو 100 ألف جنيه من الجهود الذاتية.
ويناشد الحنفى قطاع الكهرباء بالتعاون وسرعة الإبلاغ عن أى معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلا.
وفى القليوبية أنقذت العناية الإلهية أفراد الأمن بنقطة شرطة أبو زعبل بالخانكة، بعد أن قام مجهولون باستهدافها وإلقاء قنبلة على النقطة، ما أدى إلى انفجارها وهدم السور دون وقوع أى خسائر بشرية، انتقلت قوات الأمن وخبراء المفرقعات وتم تمشيط المنطقة خوفا من وجود قنابل أخرى، فيما سادت حالة من الذعر بالمنطقة، وتولت النيابة التحقيق.
تلقى مدير الأمن إخطارا من رئيس مباحث مركز الخانكة، يفيد بقيام مجهولين بتفجير نقطة شرطة أبو زعبل، انتقل خبراء المفرقعات وتبين أن مجهولين قاموا بإلقاء قنبلة على النقطة، ما أدى إلى انفجار السور وأنقذت العناية الإلهية أفراد النقطة جميعا من موت محقق.
وكشفت التحريات أن خطة السكة الحديد المار بين شبين القناطر والمرج يمر بين منطقة مقابر أبو زعبل ونقطة الشرطة وأن المسافة بين النقطة وشريط السكة الحديد 2 متر تقريبا دون فواصل بينهما ورجحت أجهزة الأمن أن مجهولا قام باشعال فتيل القنبلة وإلقائها على النقطة بغرض تفجيرها، إلا أنها اصطدمت بالسور وانفجرت وتهدم السور، وعلى الفور قامت قوات الأمن بإخلاء النقطة وقامت بتمشيط منطقة المقابر ومنطقة النقطة خوفا من وجود قنابل أخرى.
 إلى ذلك وللمرة الثانية على التوالى، شهدت مدينة شبين الكوم أمس حريقا بالعربة الثانية وجزءا من الثالثة بالقطار رقم 124 المتوجه من «طنطا - منوف»، وقد أسفر الحريق عن تفحم الأولى بشكل كامل وإصابة الثانية ببعض العطب وإصابة 22 شخصا ما بين اختناقات وجروح طفيفة، حيث أفاد شهود عيان أنه تم إلقاء مادة حارقة على القطار فور خروجه من محطة عاطف السادات «شبين الجديدة».
انتقل على الفور محافظ المنوفية يرافقه مدير الأمن ومدير الدفاع المدنى وأجهزة الأمن والمعمل الجنائى للوقوف على ملابسات الحادث، وتوجهت 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وتم ضخ 15 سيارة إسعاف لسرعة نقل المصابين، وقد تم نقلهم لمستشفى الجامعة بشبين الكوم لتلقى العلاج، وتوجه المحافظ على الفور للمستشفى للاطمئنان على حالة المصابين والتقى عددا من المصابين وذويهم وتأكد من توافر مواد الإسعافات الأولية اللازمة.
وفى الغربية تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق بشريط السكة الحديد بخط «طنطا - المنصورة» بعد إضرام النيران فى عدد من إطارات الكاوتشوك من قبل مجهولين بنطاق دائرة مركز المحلة، مما تسبب فى تعطل حركة القطارات لنحو ساعة.
فيما تمكن رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من تفكيك 3 عبوات ناسفة عثر عليها الأهالى بأحد أبراج الضغط العالى بقرية النمرية بمركز أبو المطامير وبمبنى التأمينات الاجتماعية بكوم حمادة، حيث انفجرت أحدهما وتسببت فى حدوث ميل طفيف ببرج الضغط العالى.
وتمكن رجال مباحث البحيرة تحت إشراف مدير المباحث بمشاركة رجال الأمن الوطنى من ضبط 16 عنصرا من تنظيم الجماعة الإرهابية بتهمة التحريض على التظاهر والعنف وبحوزتهم علامات «رابعة» وأوراق تنظيمية خاصة بالجماعة ومولوتوف وأسلحة وذخيرة.
وفى الإسماعيلية ما بين اللحظة والأخرى، وتحديدا عقب الذكرة الرابعة من ثورة 25 يناير، تفاجأ رجال الأمن والحماية المدنية بوجود عبوات هيكلية وأخرى ناسفة بمحافظة الإسماعيلية.
قام رجال الحماية المدنية والمفرقعات بمديرية أمن المحافظة، بفك القنبلة بجوار مبنى المخابرات العسكرية حيث فرض كردون أمنى حول المنطقة وتم التعامل مع القنبلة وتفجيرها قبل حدوث أى إصابات.
فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق بمحول كهرباء بحى مقبل القديم بشارع بن الفارض بعد إشعال النار فيه من قبل مجهولين عن طريق سكب بنزين وإلقاء زجاجات مولوتوف حارقة ومازوت عليه.
وقامت مديرية كهرباء بنى سويف بقطع التيار الكهربائى عن الحى لحين انتهاء سيارات الإطفاء من السيطرة على النيران التى اشتعلت فيه ومنع امتدادها إلى المنطقة السكنية المجاورة له.
وأشعل مجهولون النيران بملعب النجيل الصناعى بالساحة الشعبية لمركز سمسطا جنوب غرب بنى سويف، كما أشعل آخرون النيران فى سيارة ملك أمين شرطة بوحدة مباحث مركز شرطة الواسطى.
كان مدير أمن بنى سويف تلقى إخطارا يفيد باشتعال النيران بالنجيل الصناعى بالساحة الشعبية بمركز شباب سمسطا وتمت السيطرة على النيران قبل امتدادها للمدارس المجاورة وعثرت الأجهزة الأمنية على جراكن بنزين بجوار الحريق المستخدم فى الواقعة، فيما أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لمعرفة سبب الحريق.
 إلى ذلك، شهدت مدينتا إطسا والفيوم محاولات زرع عبوات ناسفة بمحيط قسم شرطة المرافق ومركز شرطة إطسا صباح أمس، حيث وضعت عناصر إرهابية عبوة ناسفة بالقرب من استراحة الجنود بمنطقة كيمان فارس، ما أدى إلى انفجارها وتسبب فى انهيار عمود إنارة بالقرب من القسم وإصابة أحد المجندين بشرطة المرافق بإصابات طفيفة بوجهه نتيجة تطاير الشظايا، كما ألقى شاب يستقل دراجة بخارية قنبلة يدوية بالقرب من مركز شرطة إطسا ما أدى إلى انفجارها بعيدا عن محيط القسم بنحو 70 مترا.
وفى أسوان، نجح ضباط المفرقعات بالحماية المدنية أمس الثلاثاء من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع وضعت تحت جرار قطار بمحطة سكة حديد إدفو.
قال مدير الحماية المدنية بأسوان إن الجسم الغريب الذى تم فحصه بمحطة سكة حديد إدفو تبين أنه قنبلة بدائية الصنع، عبارة عن برطمان بلاستيك داخل شنطة بلاستيك سوداء وبه أسمنت أبيض وماسورة وبطارية دراجة بخارية كبيرة متصلة بأصبع متفجر.
وأضاف: أن القنبلة كانت موضوعة تحت جرار قطار متوقف بالمحطة وبداخله 600 لتر غاز، وتم إبطالها مفعولها بمدفع المياه وجار عمل تمشيط ومسح شامل للمنطقة للتأكد من خلوها من أى أجسام أخرى، مشيرا إلى عدم وجود أى إصابات أو تلفيات نتجت عنها.