السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار التأمين المشدد لـ«مطار القاهرة»

استمرار التأمين المشدد لـ«مطار القاهرة»
استمرار التأمين المشدد لـ«مطار القاهرة»




كتب ـ أحمد سند


كشف اللواء طيار أحمد جنينة عن استمرار حالة الطوارئ بالمطار، وتشديد الإجراءات الأمنية، بعد الاشتباكات التى حدثت فى أماكن متفرقة، على مدار الأيام الماضية، بين عناصر من جماعة الإخوان ورجال الشرطة، تحسبًا لأى أعمال عنف قد تحدث.
وأوضح جنينة القيام بتكثيف الإجراءات الأمنية والتأمينية على مداخل ومخارج صالات السفر، والوصول، ومبانى المطار، والطرق المؤدية إليه، بخلاف تأمين مواقف انتظار السيارات، وجميع المبانى والمنشآت الحيوية.
وأشار رئيس ميناء القاهرة الجوي، إلى وجود كمائن مرورية على جميع مداخل ومخارج المطار، بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية، كبرج المراقبة الجوية، ومركز الملاحة، والعمليات الجوية، ووزارة الطيران المدني، ومواقف انتظار السيارات، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة التى تشارك فى عمليات التأمين.
واضاف: إنه يتم كذلك الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة، فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى جميع مواقف السيارات، بجميع المبانى وصالات المودعين، والمستقبلين، بخلاف المسح الشامل لكافة المباني، والمنشآت وأرض المهبط، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.