الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكشف صناع الإرهاب فى «أسرار»

أكشف صناع الإرهاب فى «أسرار»
أكشف صناع الإرهاب فى «أسرار»




حوار - آية رفعت

بعد غياب أكثر من 7 سنوات قررت الفنانة نادية الجندى العودة مرة أخرى لشاشة الدراما بمسلسل «أسرار» وفور الاعلان عنه فوجئ الجمهور بتأجيله.. وقررت الجندى استقبال 2015 بقوة حيث تعمل حاليا على تحضير المسلسل واختيار أعمال سينمائية لتعود للشاشة قريبا على حد قولها.. وعن أسباب تأجيل «أسرار» وعلاقته بالارهاب وأعمالها الجديدة تحدثت الجندى فى الحوار التالى:


■ ما آخر تطورات العمل بمسلسك الجديد أسرار؟
- التحضير يسير بشكل جيد فاعمل حاليا أنا والمخرج وائل فهمى عبد الحميد على الانتهاء من عملية المونتاج الخاصة بالعمل وانتهينا من قدر لا بأس به من احداث العمل حيث قمنا بتصوير ما يقرب من 13 ساعة كاملة.
 ■ ما سبب تأجيل التصوير لأكثر من مرة؟
- قررنا العودة للبلاتوه مع بداية الشهر المقبل وذلك بسبب الجو العام الذى يسير به سياق التصوير.. حيث ان احداث العمل تدور فى فصل الصيف وكل المشاهد التى تم تصويرها بالملابس الصيفية ولا يمكننا التصوير بالملابس الشتوية فى الوقت الحالى لانه يعتبر خطأ كبيرا فى الانتقال بين الاحداث.. كما انه من الصعب علينا ارتداء ملابس صيفية خفيفة لذلك قررنا ان يتم تأجيل التصوير لبداية شهر فبراير حتى يكون الجو قد تحسن قليلا.
 ■ لماذا لم يتم عرض العمل خارج الموسم الرمضانى مثل باقى الاعمال المؤجلة والتى تعرض حاليا؟
- ليس لى دخل بالاعمال الاخرى، واعتدت منذ البداية ان يتم عرض اعمالى فى شهر رمضان وعندما تم طرح فكرة عرضه خارج الموسم الرمضانى اقترحت عليهم ان يتم الانتهاء من تصويره وتأجيله لحين دخول الشهر الكريم فالموعد الذى كان سيعرض به خلال شهر مارس المقبل ورمضان سيبدأ مع اواخر شهر يونيو اى انه بعد موعد العرض بثلاثة اشهر فقط فقلت لهم لماذا لا يتم تأجيله هذه المدة القصيرة فأنا معتادة على مقابلة جمهورى فى رمضان.
 ■ ما الذى جذبك لخوض تجربة «أسرار»؟
- عرض على أكثر من عمل منذ آخر اعمالى «ملكة فى المنفى» وكنت ابحث دائما عن نص يوازى نجاح العمل الذى قدمته مسبقا فأنا لو لم اجد عملا مناسبا لتاريخى لن اقدم عليه. وعندما عرض على نص المسلسل لم اتردد فى قبوله لأن قصته جذابة واحداثه تعتمد على الاكشن والاثارة وفى كل حلقة تتكون من احداث مختلفة ومتلاحقة ولا يوجد به اى ملل او تطويل وبه معنى ورسالة. كما اعمل من خلاله مع نجوم شباب وكبار لأول مرة اتعامل معهم ولى الشرف فى هذا.
 ■ هل الدور الذى تقومين به مناسب للاحداث التى تمر بها البلاد حاليا؟
- نعم اقوم بدور طبيبة شرعية وتقع فى مشاكل وتمر بعدد من الحوادث.. والمسلسل يعرض الكثير من حوادث الارهاب والقتل والعنف التى يمر بها المجتمع وذلك من خلال موضوع درامى اجتماعى تشويقي.
 ■ ما صحة خلافاتك مع قطاع الانتاج بسبب تأجيل العمل منذ شهر رمضان الماضي؟
- قطاع الانتاج غير مسئول عن هذا التأجيل بل على العكس عندما تتوافر لديه الامكانيات الانتاجية ووجدنا المنتج المشارك قمنا بتوفير ميزانية محترمة وتوفير كاميرات على أعلى مستوى لكى يتم تصوير المسلسل بشكل جيد. ولكن قرار تأجيل العمل كان منى أنا والقطاع ليس له دخل به فأنا وجدت أننا بدأنا التصوير قبل حلول شهر رمضان بشهرين فقط وأنا لا احتمل العمل وتكثيف ساعات التصوير لكى الحق بالعرض خلال هذه المدة واخترت ان يتم تأجيله حتى نقوم بتصويره بشكل هادئ ومتقن ولا يتم «سلقه» فى 60 يوما فقط.
 ■ ألا تفكرين فى العودة للسينما خلال الفترة المقبلة؟
- بالفعل اعمل حاليا على قراءة بعض الموضوعات الجادة التى اتمنى ان اعود للسينما فأنا اتشوق كثيرا للعودة للشاشة بعد غياب دام لسنوات عديدة لكن يجب ان يكون الدور الذى اعود به بقدر هذا الغياب. كما انى ابحث عن دور مناسب لجمهور السينما ويحقق نجاحا لا يؤثر على نجاحاتى السابقة.
 ■ هل هناك دور محدد تحلمين بالعودة من خلاله؟
- لا يوجد دور محدد لكنى اتمنى أن أجد ادوار مختلفة عما قدمته قديما لان هناك أعمالا كثيرة تحاول حبسى فى اى شخصية نجحت فى افلامى القديمة لكنى احاول العودة من خلال دور مختلف تماما ليضيف لى فأنا لست بحاجة للتواجد فقط.
 ■ هل السينما تظلم النجوم الكبار فى موضوعاتها؟
- لا كل هذه شائعات وآراء سخيفة فالبعض يقول انها تحصرنا فى ادوار مهمشة والبعض الآخر يقول انها موضوعات لشباب فقط وكل هذا خطأ شائع فهناك عدد من الموضوعات الناجحة والجديدة وعدد من المؤلفين الذين يقدمون أدوارا مناسبة. وفى النهاية العمل الجيد هو الذى يفرض نفسه وينجح ولا وجود لأى من الشائعات التى تؤكد أن عدم وجود ايرادات لافلام الكبار والشباب هم المكتسحون، فالفيلم الجيد يحقق ايرادات والعمل المتقن يجنى ثماره.