السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقيع اتفاق المرحلة «الرابعة» لتحويل السيارات للعمل بالغاز

توقيع اتفاق المرحلة «الرابعة» لتحويل السيارات للعمل بالغاز
توقيع اتفاق المرحلة «الرابعة» لتحويل السيارات للعمل بالغاز




شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية والأستاذة سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية توقيع عقد تمويل المرحلة الرابعة من مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بالتعاون مع وزارة البترول بقيمة 10 ملايين جنيه لتحويل 2000 سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي.
وقع العقد المهندس هشام رضوان رئيس شركة غازتك والدكتور رأفت عباس رئيس قطاع الخدمات غير المالية بالصندوق، بحضور د. شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز وم. جمال حجازى نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للمشروعات.
وأكد الوزير أن زيادة معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود سنويًا منذ بداية المشروع مؤشر مهم على تنامى الوعى بأهمية ذلك فى ترشيد الاستهلاك وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة والاعتماد على وقود بيئى نظيف وموفر، مشيرًا أن إجمالى عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعى حاليًا منذ بداية النشاط حتى نهاية ديسمبر 2014 يبلغ حوالى 210 آلاف سيارة فضلًا عن إنشاء 180 محطة تموين و74 مركز تحويل، وهو ما يؤكد نجاح المشروع وتطوره عامًا بعد الآخر، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من إقامة محطات ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى خاصة فى الوجه القبلي.
وأوضحت الأمين العام أن الصندوق الاجتماعى للتنمية قد ساهم حتى الآن فى تحويل   21.5 الف سيارة من خلال تمويل قيمته 107 ملايين جنيه، وأن تمويل الصندوق لمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود يأتى فى إطار تشجيع المواطنين على ذلك، مشيرة إلى أن المشروع الذى يتعاون فيه الصندوق مع وزارة البترول أحد المشروعات المثمرة والبناءة التى يقوم بها الصندوق ويساهم فى الحفاظ على فرص عمل أصحاب سيارات النقل والتاكسى من خلال وقود متوافر محليًا ومنخفض التكاليف ونظيف بيئيًا.
من جانبه أوضح رئيس شركة غازتك أن انتشار محطات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى فى مصر حاليًا واستخدامها لأحدث التقنيات فى عمليات التحويل والوفر الاقتصادى المحقق وزيادة وعى المواطنين بالمشروع.