الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ ضد رئيس «الضرائب العقارية» لرفضها التعامل مع التنظيم النقابى

بلاغ ضد رئيس «الضرائب العقارية» لرفضها التعامل مع التنظيم النقابى
بلاغ ضد رئيس «الضرائب العقارية» لرفضها التعامل مع التنظيم النقابى




كتب - إبراهيم جاب الله
تلقت النيابة الإدارية للضرائب والجمارك بلاغا من النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك ضد رئيس مصلحة الضرائب العقارية لارتكابها مخالفات قانونية ودستورية فى حق التنظيم النقابى الشرعى والتدخل الإدارى فى شئونه.
كشف البلاغ عن تعنت رئيس المصلحة سامية حسين واتخاذها قرارات تضر بالتنظيم النقابى، ومن بين هذه التصرفات رفضها منح التفرغ النقابى الكامل عن العمل للنقابية هويدا السباعي، عضو مجلس إدارة النقابة العامة، ومقررة سكرتارية المرأة العاملة بالنقابة لكى تتمكن من مباشرة نشاطها النقابى لصالح العمل ورعاية العاملين بالمصلحة.
وأشار البلاغ إلى قيام رئيس المصلحة بمخالفة المادة 45 من قانون النقابات العمالية وعدم تنفيذ فتوى المستشار القانونى لمصلحة الضرائب التى تؤكد أحقية العضو النقابى فى التفرغ الكامل عن العمل.
فيما أوضح مجدى شعبان، رئيس النقابة العامة أن رئيس المصلحة ترفض التعامل مع التنظيم النقابى الشرعى ضاربة باللوائح والقوانين عرض الحائط من خلال إصدار قرارات إدارية بتمثيل ما يسمى بـ«النقابات المستقلة» فى اللجان النوعية لشئون العاملين والرعاية الصحية والاجتماعية مخالفة بذلك اللوائح والقوانين وفتوى مجلس الدولة لوزير المالية التى تقضى بأن النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك هى الممثل الشرعى للعاملين بهذه القطاعات.
ووصف «شعبان» رئيس المصلحة بأنها تسير عكس الاتجاه الصحيح من أجل العمل والاستقرار وتأكيد القيادة السياسية بعدم التعامل مع الكيانات الموازية.