السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب اليد يعود لـ«القاهرة» بعد وداع المونديال.. وانطلاق دور الثمانية

منتخب اليد يعود لـ«القاهرة» بعد وداع المونديال.. وانطلاق دور الثمانية
منتخب اليد يعود لـ«القاهرة» بعد وداع المونديال.. وانطلاق دور الثمانية




الدوحة - فاطمة التابعى
تصل إلى القاهرة مساء اليوم بعثة منتخبنا الوطنى الأول لكرة اليد رجال بعد أن ودع المنتخب بطولة كأس العالم الرابعة والعشرين والتى تستضيفها قطر  وتستمر حتى ٢ فبراير المقبل إثر هزيمته 16/23 من نظيره الألمانى.
من جانبه أكد كرام كردى عضو مجلس إدارة اتحاد اليد ورئيس بعثة مصر  المشاركة فى المونديال أن الهزيمة أمام ألمانيا بدور الـ16 بالبطولة منطقية ولكن هناك أسباباً عديدة وراء الفارق الكبير فى النتيجة  وأول هذه الأسباب: عامل الخبرة الذى ينحاز إلى جانب الماكينات حيث إن معظم لاعبى مصر من الشباب الذى ينتظرهم مستقبل كبير. وأضاف كردى  الأخطاء الفردية فى الهجوم كانت وراء النتيجة بالإضافة إلى التألق غير العادى من الحارس الألمانى الذى استطاع التصدى لأكثر من 4 ركلات جزاء وأكثر من 10 انفرادات تامة كانت ستغير مجرى النتيجة تماما.
وأشار إلى أن لاعبى منتخبنا لم يكونوا  فى مستواهم رغم محاولاتهم الدفاعية ولكن يبقى أن نحرز أهدافا لكى نحقق نتيجة طيبة ولكننى ألتمس العذر للاعبين حيث إن معظمهم ينقصهم الخبرة ويشاركون فى المونديال لأول مرة وسيكون لهم شأن فى البطولات المقبلة». وعن خطط الاتحاد فى المستقبل قال: «لدينا خطة طويلة الأجل وسيستمر المنتخب الذى قدم أداءً جيدًا فى البطولة وسنوفر لهم جميع الإمكانات حتى للظهور بشكل أفضل فى البطولات المقبلة بعد أن تزداد خبرتهم». واختتم كردى حديثه قائلا: «أحب أن أوجه الشكر للقطريين الذين استقبلونا جيدًا وأشكر الجماهير المصرية التى ساندتنا منذ البداية واعتبرهم أهم عوامل الفوز فى دور المجموعات وشجعوا اللاعبين بحرارة حتى بعد الهزيمة من ألمانيا».
أما حمادة النقيب حارس مرمى المنتخب الأول لكرة اليد فأكد أن حارس منتخب ألمانيا تألق بشكل كبير فى المباراة، وأن منتخب مصر بكامل لاعبيه كان يلعب أمام الحارس الألمانى  فقط. وحول اعتزاله اللعب قال النقيب: «الحديث عن الاعتزال أمر غير مطروح فى الوقت الحالى، خاصة أن عقدى ممتد مع نادى سبورتنج السكندرى. وأضاف النقيب: «سأقوم بتقييم مشاركتى مع المنتخب فى بطولة العالم وبناءً عليه سيتحدد موقفى النهائى بشأن الاعتزال.
على جانب آخر تنطلق اليوم مباريات الدور قبل النهائى حيث يلتقى المنتخب القطرى نظيره الألمانى فيما تلعب كرواتيا مع بولندا وسلوفينيا مع فرنسا وأخيرا المباراة الاقوى والأمتعة بالنسبة لعشاق ومتابعى كرة اليد بين الدنمارك وإسبانيا.