الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مليون كتاب» لمراكز شباب مصر

«مليون كتاب» لمراكز شباب مصر
«مليون كتاب» لمراكز شباب مصر




متابعة - محمد خضير
كشف المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عن قيام الوزارة بطرح مبادرة جديدة تحت عنوان «المليون كتاب» تتبلور فكرتها فى دعوة الشباب من جميع المحافظات لتجميع الكتب المتوافرة لديهم والتى لا يستخدمونها لتقوم الوزارة عقب ذلك بتجميع تلك الكتب وفرزها بالوزارة، تمهيدا لتوزيعها على مراكز الشباب فى جميع المحافظات بواقع 1000 كتاب لألف مركز شباب.
جاء ذلك خلال افتتاح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لفعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 46 والمقام بأرض المعارض وذلك بحضور مجموعة من الوزراء منهم المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور عادل عدوى وزير الصحة ومنير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة والدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف.
وأكد عبدالعزيز اهتمام الشباب بالتعرف على كل ما هو جديد من خلال القراءة عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة بالاضافة الى حرص البعض على اقتناء بعض الكتب التى تضم أفكارا جديدة تهم الشباب.
وأوضح وزير الشباب والرياضة اهتمام الوزارة بالجانب التثقيفى للنشء والشباب من خلال تنفيذ برامج متنوعة لهم داخل المنشآت الشبابية والرياضية التابعة للوزارة فى مختلف المحافظات، لافتا الى اهتمام الوزارة بالنواحى الفنية والابداعية لدى النشء والشباب.
وفى هذا السياق كشف عن تنفيذ الوزارة لمسابقة إبداع للعام الثالث على التوالى والتى يشارك فيها 43 جامعة بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية والتى تتضمن التسابق فى القصة القصيرة والرواية والتصوير والموسيقى والغناء وغيرها من المجالات.