الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الثقة «شعار الزمالك قبل الكلاسيكو»

الثقة «شعار الزمالك قبل الكلاسيكو»
الثقة «شعار الزمالك قبل الكلاسيكو»




كتب - أحمد أمين
تسيطر حالة من التفاؤل والثقة داخل معسكر نادى الزمالك استعدادا للقاء القمة المرتقب امام الأهلى اليوم، حيث يرى لاعبو الفريق الأبيض وجهازهم الفنى بقيادة محمد صلاح ومجلس إدارة النادى أن الكفة هذه المرة ترجح لصالحهم خاصة أن موقفهم الفنى أفضل من الفريق الأحمر حيث ان الزمالك منفرد بصدارة الدورى بفارق كبير عن المارد الأحمر.
ورغم يقين الزمالك الداخلى بأنه أفضل فنيا من الأهلى إلا أن الجهاز الفنى واللاعبين تشوبهم حالة من القلق أيضا فى الوقت ذاته خاصة أن مباريات القمة لا تعترف إلا بالفريق الذى يلعب بشكل أفضل فى المباراة ذاتها بغض النظر عن فوزه فى اللقاءات السابقة لها.
ثقة لاعبى الزمالك فى تحقيق الفوز دفعت الجهاز الفنى للزمالك إلى عقد جلسات مكثفة مع اللاعبين من أجل تحذيرهم من الثقة المفرطة فى المباراة، وقال صلاح للاعبى الزمالك: «نعم أنتم أفضل فريق فى مصر فى الوقت الحالى، وتملكون جميع الإمكانيات والمهارات التى تؤهلكم للفوز على أى فريق، ولكن علينا أن نضع فى اعتبارنا أن الأهلى يملك فى كفته الخبرة خاصة أن هناك عدداً كبيراً من عناصره سبق له خوض مباريات القمة، عكس الكثير من لاعبى فريقنا، وبالتالى عليكم ألا تفرطوا فى الثقة حتى لا ينفرط منكم عقد المباراة».
كما حرص محمد صلاح على تحذير لاعبى الزمالك من التسرع فى إنهاء الهجمات، وطالبهم بضرورة التريث وإغلاق المساحات على لاعبى الفريق الأحمر.
وطالب الجهاز الفنى لاعبى الفريق بعدم الحديث عن مباراة القمة فى وسائل الإعلام من أجل زيادة تركيزهم قبل المباراة، كما منع الجهاز الفنى اللاعبين من السهر وحظر عليهم استخدام مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» تجنبا لرسائل جماهير الأهلى التى ستحاول استفزازهم قبل اللقاء المرتقب، واستغلال وقت فراغهم فى المعسكر بالتسلى فى بعض الألعاب كالشطرنج و«الدومينو» وغيرها من الألعاب المسلية. وتسيطر حالة من التفاؤل بين لاعبى الزمالك على مستوى استاد الدفاع الجوى الذى ستقام عليه المباراة حيث يرون أنه دائما «وشه حلو» على الزمالك عكس ستاد القاهرة الذى غالبا ما يخسر عليه الفريق الأبيض.
يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه اسماعيل يوسف مدير الكرة فى نادى الزمالك على التشديد على اللاعبين على ضرورة الحذر من الحكم الفرنسى شابرون والذى سيدير اللقاء حيث شدد على اللاعبين عدم الاعتراض على قرارته التحكيمية والتعامل معه بهدوء.
ورغم أن مجلس إدارة نادى الزمالك قد رصد 10 آلاف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز على الأهلى من اجل تحفيزهم للفوز بالمباراة إلا أن تيجانا عاد وأبلغ لاعبى الفارس الأبيض بأن المجلس ابلغه بأن اللاعبين تنتظرهم مكافآت غير متوقعة ومفاجآت كثيرة فى حالة نجاحهم فى حسم الكلاسيكو لصالحهم.
وكان الفريق قد ادى مرانا خفيفا بالأمس حتى لا يتعرض اللاعبون لأى اصابات أو إرهاق قبل لقاء اليوم.
وعلى صعيد مجلس الإدارة قرر رئيس النادى منع أعضاء المجلس من زيارة معسكر الفريق حتى لا يتشتت تركيز اللاعبين.
وكان أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك ورئيس النادى قد حرصوا على حضور آخر مران للفريق قبل أن يدخل فى المعسكر المغلق يوم الثلاثاء الماضى للتأكيد على دعم المجلس الأبيض لهم.
وألقى رئيس الزمالك على اللاعبين كلمات ساهمت فى رفع روحهم المعنوية قبل المباراة حيث قال لهم: «أنتم أفضل فريق فى مصر، وتستطيعون بأدائكم المتميز والذى رفع أسهم الفريق على المستوى العالمى فى أن تفوزوا على النادى الأهلى.
وتلقى محمد صلاح طوال الفترة الماضية دعما كبيرا من أبناء نادى الزمالك والذين حرصوا على التواجد يوميا فى التدريبات قبل الدخول فى المعسكر المغلق وعلى رأسهم طارق يحيى ومدحت عبد الهادى والإعلامى خالد الغندور ووليد صلاح من أجل مساندة الجهاز الفنى واللاعبين والشد من أزرهم قبل المباراة.