الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفجير 4 محولات كهرباء.. وماكينة صراف آلى بـ«أنشاص»

تفجير 4 محولات كهرباء.. وماكينة صراف آلى بـ«أنشاص»
تفجير 4 محولات كهرباء.. وماكينة صراف آلى بـ«أنشاص»




محافظات - عماد المعاملى وإيهاب عمر
شهدت محافظة الشرقية صباح أمس، عدة حوادث إرهابية فى ذكرى جمعة الغضب، تنج عنها تفجير 4 محولات كهربائية وماكينة صراف آلى بأحد البنوك، وإصابة بائع وشقيقته ونفوق دابتها.
وكان اللواء سامح الكيلانى قد تلقى بلاغات من الأهالى بسماع دوى انفجارات هائلة بشارع المعهد الدينى ومنطقة الصيادين بمدينة الزقازيق، وقرى القراقرة مركز منيا القمح وأبو الأخضر مركز الزقازيق وأنشاص الرمل مركز بلبيس، وفى محيط فرع بنك مصر بمدينة أبوكبير.
وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض أطواق أمنية حول مواقع البلاغات، واتضح انفجار عبوات ناسفة واشتعال النيران فى محولات كهرباء بجوار نقطة شرطة المعهد الدينى وموقف سيارات قرية مشتول القاضى بمدينة الزقازيق وقريتى القراقرة مركز منيا القمح وأبوالأخضر مركز الزقازيق، وماكينة صراف آلى بفرع بنك مصر فى أبو كبير، وبالقرب من خط لمياه الشرب بقرية إنشاص الرمل مركز بلبيس.
ونتج عن الانفجارات، إتلاف 4 محولات كهربائية وانقطاع التيار الكهربى عن المناطق التى تغذيها، وتحطم ماكينة الصراف الآلى دون حدوث تلفيات بمبنى البنك أو السطو على المخزن النقدى بها، وإصابة بائع وشقيقته ونفوق دابتهما، تصادف مرورهما بموقع الانفجار بقرية إنشاص الرمل.
وتم تمشيط المناطق المحيطة بمواقع الانفجارات ولم يعثر على أى أجسام غريب أو عبوات ناسفة بالمنطقة.
وعلى صعيد متصل أضرم مجهولون النيران فى محول كهرباء «منطقة عمرو» و«جراج الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية بمحافظة أسيوط، دون وقوع إصابات بشرية.
كان اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد قيام مجهولون بإلقاء زجاجات «مولوتوف» على محول كهرباء منطقة تقسيم عمرو، وجراج الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية دون خسائر بالأرواح.
على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف، وتمكنت من السيطرة على الحريق الذى أسفر عن انقطاع الكهرباء عن منطقة تقسيم عمرو، بالإضافة إلى حرق سيارتين تابعتين للوحدة المحلية لمجلس ومدينة القوصية.
وقال شهود عيان إن المجهولين استغلوا ذهاب رئيس مركز ومدينة القوصية إلى منطقة تقسيم عمرو، للوقوف على إخماد  حريق محول الكهرباء، وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف، على جراج الوحدة المحلية، ما أسفر عن حرق سيارتين بداخل الجراج، دون خسائر بالأرواح.