السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإرهابية».. «الوحش» الذى فقد أنيابه

«الإرهابية».. «الوحش» الذى فقد أنيابه
«الإرهابية».. «الوحش» الذى فقد أنيابه




المحافظات - رانيا رضا وحسين فتحى ومحمد جبر وحسن الكومى
لا تزال أعمال الغدر والخيانة مستمرة من قبل الجماعة الإرهابية وسط تحد من الدولة لمخططاتهم الخسيسة وأجندتهم الرخيصة، ففى الغربية وقعت مناوشات بين الأهالى وقوات الأمن مع عناصر جماعة الإخوان المحظورة بقرية محلة أبوعلى التابعة لمركز المحلة الكبرى، أثناء تنظيمهم مسيرة مناهضة للجيش والشرطة ورشقهم مبنى الوحدة المحلية بالشماريخ.
كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت إخطارا بالواقعة وقام حكمدار المحلة وسمنود بإرسال تشكيل أمن مركزى ومدرعات لتدعيم القوات ضد عنف الجماعة بعد رشقهم الوحدة المحلية والاهالى بالشماريخ.
وقامت القوات بمطاردتهم فى الشوارع الجانبية لضبطهم مع تواجد أمنى مكثف بمداخل ومخارج القرية.
إلى ذلك انفجرت قنبلة صوتية على الطريق الدائرى بالقرب من مقر معسكر قوات الامن بقرية أبوسليم ببنى سويف أحدثت دويا هائلا، مما تسبب فى حالة من الذعر لدى أهالى المدينة.
وعلى الفور انتقل مدير المباحث الجنائية مفتش الأمن العام على رأس قوة من رجال المفرقعات وتم تمشيط المنطقة وتبين أن وراء الصوت انفجار قنبلة صوتية زرعها مجهولون على الطريق الدائرى بجوار مستودع البوتاجاز فى مدخل قرية أبوسليم التابعة لمركز بنى سويف دون خسائر فى الارواح أو أى إصابات وتم تحرير محضر بالواقعة وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول المنطقة.
وفى قنا تعرض برج التعليق رقم 11 خط جنوب قنا ـ شمال قنا جهد 33 كيلوفولت لمحاولة اسقاطه عن طريق فك بلتات تربيط 3 قوائم رئيسية، ما أسفر عن قطع التيار عن الدائرة الثانية وتم توصيل التيار على الفور ولم يتم اسقاط البرج.
تلقى مدير أمن قنا اخطارا من مدير عام شبكة الكهرباء شرق مدينة قنا يفيد بوجود ميل ببرج رقم 11 ضغط عالى كهرباء بالطريق الفرعى بناحية الشوينه بقرية الجبلاو دائرة مركز قنا، بالانتقال والفحص تبين انه برج كهربائى يبعد عن الطريق الأسفلتى بمسافة 30 مترا داخل الاراضى الزراعية وبالمعاينة تبين أن العامود ترحل من مكانه لمسافة متر عن القواعد الخاصة به نتيجة فك مسامير القواعد ونتج عنه ميل العمود وتسخين بأحد الارجل وذلك لفكه مما ادى لحدوث بعض التلفيات به وجار إصلاحه والتحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء: إنه تم اكتشاف الحادث من خلال الدوريات المتنقلة وسيتم الإصلاح خلال أيام وتبلغ تكلفة الإصلاح نحو 30 ألف جنيه.
وفى نفس السياق انفجرت قنبلة محدثة صوتاً بالقرب من كمين البياضية بمدينة قنا دون وقوع اصابات فيما نجح خبراء المفرقعات فى ابطال مفعول قنبلة أخرى.
كان مدير أمن قنا قد تلقى اخطارا بانفجار قنبلة بالقرب من كمين البياضية بمدينة قنا وبانتقال قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات تبين انفجار قنبلة محدث صوت دون وقوع أى اصابات وبتمشيط المنطقة المحيطة بموقع انفجار القنبلة نجح خبراء المفرقعات فى ابطال مفعول قنبلة أخرى، وتكثف الاجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعتين، وحرر المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
إلى ذلك قام محافظ الفيوم بتكريم 9 من مواطنى اهالى قريتى سنهور القبلية والسعيدية بمركز سنورس لوقفتهم البطولية فى التصدى للمحاولات التخريبية التى قام بها عدد من المجرمين الذين حاولوا اثارة الفوضى وقطع الطريق أمام المواطنين وترويعهم باستخدام الأسلحة النارية.
كانت مجموعة من البلطجية المنتمين لجماعة الاخوان الارهابية قد حاولوا قطع الطريق أمام المارة والسيارات وقاموا بإشعال النيران فى اطارات الكاوتشوك وأشهروا اسلحتهم الالية فى وجوه المواطنين لمنعهم من المرور فى محاولة لاثارة الفوضى وبث الرعب فى قلوب الأهالى، لكن عددا من اهالى قريتى السعيدية وسنهور القبلية الرافضين لهذه الاعمال طاردوا المجرمين ونجحوا فى ضبط عدد منهم وتسليمهم لاجهزة الأمن.
وأكد محافظ الفيوم ضرورة تكاتف جهود الجميع فى الحفاظ على أمن الوطن واستقراره ضد القلة التى باعت نفسها للشيطان محاولة بكل الطرق غير الشرعية إثارة البلبلة والفوضى فى الشارع المصرى، مشددا على ضرورة التصدى بكل حزم لقطع الايدى الملوثة بدماء الضحايا من الابرياء.
وفى الدقهلية تمكن أمن المحافظة من إعادة حركة القطارات للعمل بسندوب عقب قطعه عن طريق أعضاء الارهابية واشعال النيران على شريط السكة الحديد.