الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شركات وهمية تروج للسفر إلى الخارج

شركات وهمية تروج للسفر إلى الخارج
شركات وهمية تروج للسفر إلى الخارج




كتب - رضا داود
ناشد جهاز حماية المستهلك فى بيانه الصادر اليوم جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخى الحذر قبل الاقدام على تحويل أموال للمواقع التى تعلن عن تسهيل الهجرة العشوائية  Green Card lottery والتى يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعى ومواقع الانترنت ومن خلال رسائل البريد الإلكترونى.
وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قد وردت اليه شكوى من أحد المواطنين يتضرر فيها من قيامه بسداد مبلغ 398 يورو بما يعادل 4000 جنيه مصرى لحساب أحد المواقع تدعى مؤسسة USAGC بغرض استكمال اجراءات الهجرة الى استراليا ثم تبين له بعد ذلك انه قد تم سحب المبلغ دعما لطلب الهجرة الى الولايات المتحدة وانه لا يمكن استردادها.
 وقال يعقوب إنه قد تمت متابعة الشكوى وتبين عدم وجود شركة او كيان قانونى لهذا الاسم داخل جمهورية مصر العربية، وان الاشتراك كان من خلال شبكة الانترنت وتم تحويل الاموال بواسطة احدى شركات تحويل الاموال عبر الانترنت والتى ليس لها مقر ايضا فى مصر.
وحذر يعقوب المستهلكين من انهم قد يتلقون رسائل عبر البريد الإلكترونى بشأن تأشيرات وفرص عمل، والمنح الدراسية دون الحاجة الى خبرة فى احدى الدول باستخدام عبارات جذابة ومغرية لدرجة انه يصعب تصديقها الا ان طبيعة مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعى قد تجعل بعض المستخدمين يقعون فى هذا الفخ ويقومون بتعبئة البيانات وتحويل أموال وهذا بدوره قد يؤدى الى وقوع بعضهم فى مشاكل تتجلى فيما يمكن فى بعض الأحوال ان يتم استغلال البيانات الشخصية من جانب بعض المحتالين لسرقة هويات المستخدمين واستخدامها فى أعمال غير مشروعة وهو ما يعرضهم الى الوقوع تحت طائلة القانون.
وناشد يعقوب المستهلكين بضرورة التأكد فى مثل هذه الأمور من السفارات والقنصليات الرسمية المعترف بها داخل مصر قبل الاقدام على تعبئة استمارات او تحويل نقود لأى مواقع إلكترونية.