صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يصل «أديس أبابا» اليوم للمشاركة فى القمة الإفريقية

29 يناير 2015



أديس أبابا - أحمد إمبابى
يصل الرئيس عبد الفتاح السيسى أديس أبابا مساء اليوم الخميس فى زيارته الاولى لدولة إثيوبيا لمدة ثلاثة أيام للمشاركة فى اجتماع القمة الافريقية الرابع والعشرين.
ومن المقرر أن يرأس الرئيس السيسى وفد مصر فى اجتماع القمة الافريقية التى ستعقد يومى الجمعة والسبت.
وتترقب الاوساط الافريقية اجتماع القمة الافريقية بسبب الخلاف الذى جرى بين المشاركين فى اجتماع دول التواصل مع ليبيا وحل الازمة الليبية وانسحاب مصر والسعودية وليبيا من الاجتماع .
وتعقد القمة هذا العام تحت شعار «2015: عام تمكين المرأة والنهوض بها نحو أجندة 2063»، حيث يتواكب ذلك مع الاحتفال بالذكرى الخامسة لعقد المرأة الأفريقية، ويتزامن مع إطلاق قمة مالابو فى عام 2014 لأجندة التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى أفريقيا للـ50 عاما المقبلة.
ولاقت زيارة السيسى الاولى له منذ توليه السلطة اهتماماً اعلامياً مصرياً حيث سافر وفد اعلامى كبير إلى اثيوبيا من مختلف وسائل الاعلام، حيث وصل تعداد الوفد المصرى نحو 260 شخصا من اعلاميين ومسئولين ومشاركين فى القمة، فضلا عن اهتمام وسائل الاعلام الدولية والافريقية باجتماع القمة.
ويعقد الرئيس السيسى سلسلة من اللقاءات المكثفة مع نظرائه من قادة الدول الأفريقية، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف حيال المسائل المطروحة على جدول أعمال القمة الأفريقية.
 من ناحية اخرى اتخذت الحكومة الاثيوبية اجراءات طبية مكثفة للحد من انتشار مرض الايبولا المعدى فى العاصمة اديس ابابا نظرا لحجم الوفود الافريقية المشاركة من كل الدول وخاصة التى يكثر فيها انتشار المرض.
حيث استقبل الاطباء الزائرين للقيام باجراءات الفحص والتشخيص قبل الدخول الى العاصمة الاثيوبية، حيث تنوعت اجهزة الكشف والتشخيص بجانب ارشادات تطالب وتناشد الزائرين بضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية لعدم انتشار المرض او الانتقال اليهم.
وقبل الدخول الى مقر الاتحاد الافريقى حرصت الحكومة على اجراء فحص وتشخيص اخر على المشاركين فى القمة والوفود الاعلامية المشاركة فى تغطيتها لمنع انتشار المرض داخل مبنى مفوضية الاتحاد الافريقي.
وأمنيا فرضت الحكومة الاثيوبية اجراءات أمنية مشددة بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا لتأمين وفود الدول المشاركة فى القمة، وجاءت اجراءات التأمين بداية من مكان اقامة الوفود المشاركة والوفود الاعلامية حيث انتشرت قوات الامن فى محيط ومداخل مقرات اقامة الوفود.
ويحرص أفراد الامن على القيام بتفتيش الزائرين قبل دخولهم بأجهزة كشف إلكترونية وبوابات الكترونية والتأكد من هوياتهم الشخصية لمنع دخول ما يهدد سلامتهم.
 واعلاميا توافد مئات الاعلاميين المصريين والافارقة والدوليين على العاصمة الاثيوبية اديس ابابا لتغطية فعاليات القمة الافريقية الرابعة والعشرين.
واحتشدت الوفود الاعلامية من صحفيين واعلاميين ومراسلين على المركز الصحفى أمس بأديس ابابا لاستخراج تصاريح المشاركة فى  تغطية فعاليات القمة .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss