الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الماتادور الإسبانى» يصطدم بـ«الديوك الفرنسية» و«قطر» تتحدى «بولندا» فى قبل نهائى مونديال اليد

«الماتادور الإسبانى» يصطدم بـ«الديوك الفرنسية» و«قطر» تتحدى «بولندا» فى قبل نهائى مونديال اليد
«الماتادور الإسبانى» يصطدم بـ«الديوك الفرنسية» و«قطر» تتحدى «بولندا» فى قبل نهائى مونديال اليد




الدوحة - فاطمة التابعى


تنطلق مساء اليوم منافسات الدور قبل النهائى لبطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد رجال والتى تستضيفها قطر وتختتم منافساتها بعد غد الأحد. حيث يلتقى المنتخب القطرى مستضيف البطولة وحصانها الأسود والذى حقق انجازات غير مسبوقة فى تاريخه بالتأهل لهذا الدور بنظيره البولندى. وكان  المنتخب القطرى قد تأهل لهذا الدور على حساب نظيره الألمانى بعد فوزه عليه بنتيجة ٢٤/٢٦، كما تأهل المنتخب البولندى عقب فوزه على نظيره الكرواتى ٢٢/٢٤. أما المباراة الثانية فى الدور قبل النهائى فتجمع بين المنتخب الفرنسى الذى تأهل على حساب نظيره السلوفينى بعد فوزه عليه بنتيجة ٢٣/٣٢ أمام المنتخب الإسبانى الذى فاز على نظيره الدنماركى ٢٤/٢٥.
على جانب آخر أعرب مروان رجب المدير الفنى لمنتخب اليد عن رضاه التام عن آداء المنتخب الوطنى فى مونديال اليد، مؤكداً أن ما حققه المنتخب يعد انجازا حيث تحسن ترتيبه مركزين عن آخر كأس عالم ووجه مروان الشكر للاعبيه على آدائهم المشرف خلال مباريات البطولة.
أما اللواء إبراهيم السيد رئيس لجنة المنتخبات القومية بالاتحاد فأكد أنه سيتسلم تقرير مروان رجب وعمر شوقى مدير المنتخب عن البطولة بمجرد العودة الى القاهرة لدراسته وكتابة تقرير لجنة المنتخبات وتسليمه لمجلس إدارة الاتحاد لتحديد خطة الإعداد المستقبلية للمنتخب استعداداً لبطولة إفريقيا ٢٠١٦ والتى تستضيفها مصر.
فيما أكد أحمد الأحمر نجم منتخبنا الوطنى أن الفريق أدى ما عليه بمونديال اليد، وأن آداء اللاعبين كان مميزا . وعن مباراة ألمانيا قال الأحمر إن آداء المنتخب المصرى لم يكن ضعيفاً ولكن التوفيق كان حليفا للمنتخب الألمانى خاصة مع تألق حارس مرماه ووجه الأحمر الشكر للجماهير.. مؤكداً أنها ألهبت حماس اللاعبين وكانت السبب الرئيسى فى الآراء المشرف..  فى سياق متصل تلقى كل من كريم هنداوى حارس مرمى الأهلى ومنتخبنا الوطنى ومحمد عبد الرحمن لاعب الأهلى ومنتخبنا الوطنى عدة عروض للاحتراف عربية وأوروبية ولم يبد أي من اللاعبين رأيه تجاه تلك العروض بعد.. هذا وتلقى الاتحاد المصرى لكرة اليد عرضاً من إحدى شركات الحديد المصرية لرعاية المنتخب فى الفترة المقبلة .