الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الانتخابات البرلمانية» تشعل «القلعة البيضاء»

«الانتخابات البرلمانية» تشعل «القلعة البيضاء»
«الانتخابات البرلمانية» تشعل «القلعة البيضاء»




كتب – أحمد أمين ووائل سامى


تلقى محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك السابق وسبورتنج لشبونة الحالى عرضاً من نادى تشانيا اليونانى أحد أندية الدرجة الثانية فى اليونان لضمه خلال الفترة المقبلة خاصة أن اللاعب انقطع عن تدريبات فريقه البرتغالى، وعرضه سبورتنج لشبونة للبيع مقابل 600 ألف دولار.
ويرغب الزمالك فى استعادة شيكابالا ولكن خزينة النادى تمنعه من دفع هذا المقابل لضم الفهد الأسمر، ومن المقرر أن يتم حسم أمر اللاعب خلال الساعات القليلة المقبلة.
من جهة أخرى أثار إعلان أحمد مرتضى ومصطفى عبد الخالق عضوى مجلس إدارة نادى الزمالك الترشح فى انتخابات مجلس الشعب التى ستقام الفترة المقبلة حالة من الجدل والانقسام بين الأعضاء داخل أروقة القلعة البيضاء.
وانقسم أعضاء نادى الزمالك بين مؤيد لهذا الأمر ومعارض له، فالمؤيدون يرون أن تلك الخطوة هى بمثابة حرية شخصية لكل مواطن أيا كان المنصب الذى يشغله فى الدولة، كما أوضحوا أنها فرصة جيدة لكى يكون هناك ممثلون عن الزمالك بصفة خاصة وعن الرياضة بصفة عامة ويكونون لسان حال القلعة البيضاء والكرة المصرية فى البرلمان.
يأتى ذلك فى الوقت الذى عارض فيه البعض داخل النادى هذه الفكرة مؤكدين أن البرلمان يحتاج إلى تفرغ من قبل أعضائه، مشيرين إلى أن أحمد مرتضى وعبد الخالق سينشغلون الفترة المقبلة بتلك الانتخابات ولن يهتموا بأعمالهم فى النادى كما كان فى السابق.
وما زاد مخاوف هؤلاء المعارضين هو أن عبد الخالق وأحمد مرتضى ترشحوا فى دائرة واحدة وهى العجوزة وهو ما قد يسبب خلافات بينهما تنعكس بدورها على استقرار الإدارة داخل القلعة البيضاء.
وعلى صعيد متصل تردد داخل أروقة نادى الزمالك أن أحمد مرتضى وعبدالخالق قد لا يكونا آخر المشرحين حيث ردد البعض ان رئيس النادى الأبيض نفسه يفكر فى الترشح للانتخابات البرلمانية، وان كان كثيرون قد نفوا الخبر مؤكدين أن رئيس الزمالك سيكتفى بترشيح نجله «أحمد مرتضى» لكى يؤهله للمناصب الكبرى الفترة المقبلة خاصة أن رئيس النادى لا يوجد لديه وقت لمجلس الشعب.
وفى سياق مشابه يدرس مجلس إدارة نادى الزمالك التنازل عن البلاغات التى قدمها ضد رابطة مشجعى النادى «الوايت نايتس» بعد فترة طويلة من الخلافات بين رئيس النادى والرابطة.
فعلى الرغم من أنه تم الإعلان عن أن السبب يتمثل فى أن إدارة النادى تريد أن تكافئ الجمهور الأبيض بعد أن ظهر بمظهر طيب بعد حضوره التدريبات التى أقيمت فى مقر النادى قبل مباراة القمة امام الأهلى والتى اقيمت مساء أمس الخميس فى بطولة الدورى الممتاز، إلا أن هناك سبباً آخر خفى وراء هذا القرار وهو أن البعض اقترح على أعضاء المجلس المرشحين فى الانتخابات التصالح مع الوايت نايتس من أجل الاستعانة بهم فى الدعاية الانتخابية خاصة أن الجروب يضم الآلاف ولهم قدرة كبيرة على التأثير على أقرانهم وهو ما سيزيد عدد الأصوات لصالح أحمد مرتضى وعبد الخالق فى الانتخابات البرلمانية.