الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 7 لتورطهم فى حرق كنيسة «العذراء» واقتحام مركز شرطة «بنى مزار»

القبض على 7 لتورطهم فى حرق كنيسة «العذراء» واقتحام مركز شرطة «بنى مزار»
القبض على 7 لتورطهم فى حرق كنيسة «العذراء» واقتحام مركز شرطة «بنى مزار»




تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا، من القبض على 7 متهمين لتورطهم فى اقتحام وحرق كنيسة العذراء بدلجا بدير مواس، ومحاولة اقتحام مركز شرطة بنى مزار عقب فض اعتصام رابعة..
تلقى اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائى بالمديرية، بضبط 6متهمين بديرمواس، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى واقعة القضية رقم 2532 لسنة 2013 إدارى مركز دير مواس (بشأن اقتحام وحرق استراحة كنيسة العذراء بدلجا بدير مواس).
كما تم القبض على متهم ببنى مزار، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 7029 لسنة 2013 إدارى مركز بنى مزار بشأن محاولة اقتحام مركز الشرطة، خلال أحداث الشغب التى شهدتها المحافظة عقب فض اعتصام رابعة.
كما ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، القبض على 7 أشخاص من جماعة الإخوان لمشاركتهم فى مظاهرات لإحياء الذكرى الرابعة لثورة يناير، دون تصريح وتحريضهم على العنف وإثارة الشغب.
كان مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائى بالمديرية بالقبض على 7 أشخاص من جماعة الإخوان لمشاركتهم فى مظاهرات لإحياء الذكرى الرابعة لثورة يناير بدون تصريح وتحريضهم على العنف وإثارة الشغب.
وعلى صعيد آخر شنت مديرية أمن المنيا، حملة أمنية لضبط الشارع وتكثيف التواجد الأمنى، أسفرت عن تنفيذ نحو 582 حكمًا قضائيًا، وضبط 1956 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 68 دراجة بخارية بدون ترخيص.
وتمكنت الحملة من تنفيذ 582 حكمًا قضائيًا منها قضيتا جنايات، و289 حبس جزئى و83 حبس مستأنف و118 غرامات جزئية و11 غرامة مستأنفة و79 مخالفات.