السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإمارات» تواجه «العراق»على البرونزية

«الإمارات» تواجه «العراق»على البرونزية
«الإمارات» تواجه «العراق»على البرونزية




كتب- وليد زينهم


عشاق الكرة العربية على موعد اليوم مع قمة كروية تجمع الشقيقين الإمارات والعراق فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الامم الاسيوية المقامة فى استراليا حاليا. وكان المنتخبان الإماراتى والعراقى قد قدما عروضا جيدة فى مشوارهما بالبطولة لاسيما الإمارات التى نجحت فى الصعود للدور التالى بعدما حصدت 6 نقاط من فوزين على قطر والبحرين وخسارة أمام الصين المتصدرة.. وفى دور الثمانية اقصت العملاق اليابانى أحد أقوى الفرق المرشحة ثم خسرت الإمارات بصعوبة إمام منتخب استراليا صاحب الأرض والجماهير بهدفين فى قبل النهائى.
أما المنتخب العراقى الملقب بأسود الرافدين فهو الآخر احتل المركز الثانى بمجموعته برصيد 6 نقاط خلف اليابان المتصدر بتسع نقاط.
وفى الدور التالى اقصت العراق منتخب ايران القوى قبل إن تخسر فى قبل النهائى إمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين.
ونال المنتخب الإماراتى أشادات كبيرة على الاداء الراقى والمميز الذى قدمه طوال مشوار البطولة وهو ما يحفز اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة مهدى على للقتال من أجل الخروج بالميدالية البرونزية.
وبالنسبة لمنتخب أسود الرافدين فسيسعى بكل قوته للفوز لتحقيق المركز الثالث وإنهاء البطولة بشكل مميز.
وفى سياق آخر يسدل الستار على منافسات البطولة غدا بالمباراة النهائية التى تجمع العملاقين المنتخب الاسترالى ونظيره الكورى الجنوبى على ملعب سيدنى الشهير.
استراليا تدخل المباراة وهى الاوفر حظا نظرا لأن البطولة تقام على أراضيها وبين جماهيرها علاوة على إن إلى فريق يمتلك العديد من النجوم أصحاب الخبرات أمثال تيم كاهيل وجيسون ديفيدسون وميلى جيدناك.
على الجانب المقابل فان المنتخب الكورى ليس بالخصم الهين لأنه هو الآخر لديه لاعبون على مستوى عالى يستطيعون صناعة الفارق أمثال كيم يونج جون وجو هو بارك وسون هيونج مين.