الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ثورة «الجزائر» تهدد أطماع «ساحل العاج» فى إفريقيا

ثورة «الجزائر» تهدد أطماع «ساحل العاج» فى إفريقيا
ثورة «الجزائر» تهدد أطماع «ساحل العاج» فى إفريقيا




كتب- وليد زينهم


يخوض منتخبنا العربى الجزائرى امتحانا صعبا فى التاسعة والنصف من مساء اليوم عندما يواجه منتخب ساحل العاج القوى ضمن لقاءات دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا فى غينيا الاستوائية على ملعب مالاوبو الدولى.
الجزائر التى قدمت بداية باهتة فى البطولة نجحت فى تحسين ادائها وباتت الآن من المرشحين الاقوياء لنيل لقب البطولة.
واستهل محاربو الصحراء مشوارهم بفوز صعب على جنوب افريقيا بثلاثة اهداف مقابل هدف ثم هزيمة قاتلة أمام غانا بهدف نظيف قبل أن يختتم المحاربون مشوارهم فى الدور الاول بفوز مستحق بهدفين نظيفين على السنغال مع أداء راق.
ويعول المنتخب الجزائرى على خبرات مدربه الكبير الفرنسى كريستيان جوركوف والذى بدأت بصماته تظهر مع الفريق لاسيما فى مباراة السنغال الاخيرة.
يأتى هذا فى الوقت الذى تلقى فيه الجزائريون دفعة معنوية بعد عودة الثنائى ياسين براهيمى وإسلام سليمانى للتدريبات الاخيرة واصبحا جاهزين للمشاركة أمام ساحل العاج.
ووفقا لوسائل الإعلام الجزائرية فان براهيمى نجم بورتو البرتغالى الذى خرج متأثرا بإصابة فى الظهر أمام السنغال عاد للتدريبات بعد تحسن حالته الصحية.
وكان براهيمى قد طلب استبداله فى الشوط الثانى من مباراة السنغال بعد شعوره بآلام فى الظهر عقب تعرضه لاعتداء من أحد لاعبى أسود التيرانجا.
أما سليمانى، لاعب سبورتينج لشبونة البرتغالى، فعاد هو الآخر إلى تدريبات الخضر بعدما تعافى من الإصابة التى تعرض لها أمام جنوب أفريقيا ومن المرجح أن يتم إشراكه أساسيا أمام كوت ديفوار.
وبالنسبة للقائد مجيد بوقرة، لاعب الفجيرة الإماراتى، فيعانى من كدمة فى أنفه بعد تعرضه لاعتداء أمام السنغال لكن ذلك لن يحرمه من خوض مواجهة الافيال لكنه سيضطر لوضع واق لحمايته من أى احتكاك خارجى.
على الجانب المقابل يدخل منتخب ساحل العاج المباراة بعدما تصدر مجموعته الرابعة بخمس نقاط من تعادلين مع غينيا ومالى وفوز حاسم على اسود الكاميرون بهدف نظيف فى الجولة الثالثة.
من جانبه اعترف الفرنسى هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب أفيال ساحل العاج بصوبة المباراة مشيرا إلى أنها لا تقبل القسمة على اثنين.
واشار رينارد إلى أنه كان يأمل مواجهة المنتخب الجزائرى فى الدور قبل النهائى او نهائى البطولة وليس دور الثمانية.
وشدد رينارد على قوة المنتخب الجزائرى المتألق فى مونديال البرازيل ولفت انه يضم لاعبين موهوبين قادرين على صنع الفارق فى أية لحظة.
وقال: سنلعب بقوة من اجل الفوز.. عودة جيرفينيو تسعدنا كثيرا بعدما غاب عنا فى المباراتين الأخيرتين أمام مالى والكاميرون وأتمنى ان يكون فى مستوى الروح والإرادة التى يلعب بها زملاؤه.
وأكد رينارد الذى يعرف الكرة الجزائرية جيدا بعدما اشرف على تدريب نادى اتحاد الجزائر عام 2011، أنه سيركز على المباراة وانه سيترك العواطف جانبا.
ويضم المنتخب الايفوارى مجموعة من ابرز لاعبى القارة على رأسهم جيرفينيو نجم روما الايطالى ويايا توريه صانع العاب مانشستر سيتى الانجليزى وكولو توريه مدافع ليفربول الانجليزى وسالمون كالو لاعب هيرتا برلين الالمانى.