السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الديوك الفرنسية» تواجه طموح «قطر» وسط ذهول العالم

«الديوك الفرنسية» تواجه طموح «قطر» وسط ذهول العالم
«الديوك الفرنسية» تواجه طموح «قطر» وسط ذهول العالم




الدوحة - فاطمة التابعى


يسدل الستار اليوم على بطولة كأس العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد رجال حيث تستضيف صالة لوسيل المباراة النهائية التى تجمع بين المنتخب الفرنسى الذى نجح فى التأهل للنهائى على حساب نظيره الإسبانى الذى فاز عليه فى الدور قبل النهائى بنتيجة 22/26 وبين المنتخب القطرى الطموح الذى وصل الى النهائى فى إنجاز تاريخى وغير مسبوق عندما فاز على المنتخب البولندى بنتيجة 29/31. المباراة تقام وسط ذهول عالمى من تأهل قطر للمباراة النهائية على حساب منتخبات كبرى ، ووجه الكثيرين اتهامات للاتحاد الدولى بمحاباة قطر متهمين التحكيم بالتحيز التام لمنتخب الدولة المضيفة هذا الانحياز الذى أدى الى التأثير على النتائج. وهو ما جعل الاتحاد الألمانى لكرة اليد يتقدم بشكوى رسمية الى اللجنة الاوليمبية الدولية ضد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد بسبب انحياز التحكيم للدولة المضيفة خاصة فى لقاء الفريقين فى دور الثمانية للمونديال.
على جانب آخر أكد أحمد الشعبى رئيس الاتحاد القطرى لكرة اليد رضاه عن المستوى الذى قدمه المنتخب القطرى فى المباراة وقال: «إنه يعجز عن الحديث عن هذا الإنجاز خاصة بعدما أصبحت قطر أول دولة عربية بل أول دولة من خارج أوروبا تصل إلى المباراة النهائية وتكسر بذلك الاحتكار الاوروبى للنهائيات. وأشارإلى أن «ما تحقق لم يأت من فراغ بل جاء بفضل جهود كبيرة وتضحيات من الجميع».
وأضاف: ارتفع سقف الأهداف فى البطولة وعلينا أن نتسلح بالمعنويات والثقة والعزيمة لتحقيق ما لم يتوقعه أحد بالفوز باللقب وأعتقد أنه أمر مشروع أن نفكر فى حصد اللقب».
وقال الشعبى: «استطاع المنتخب القطرى أن يبهر العالم ويخطف الأنظار واستحق احترام الجميع من خلال النتائج الإيجابية التى حققها لكن المهمة لم تنته بعد لاسيما أن البطولة لم تنته بعد ولدينا فرصة للفوز بكأس العالم».
وأضاف: «حققنا أكثر من الهدف المطلوب ولكن لم لا نطمح إلى الأفضل خاصة أن الفرصة قائمة وعلينا طى صفحة مباراة اليوم والفوز على بولندا والتركيز بشكل كامل على المواجهة المقبلة فى النهائى لإحراز اللقب لنكون على موعد مع التاريخ فى إنجاز لكل العرب والقارة الآسيوية».
أما محمود زكى اللاعب المصرى المجنس بالمنتخب القطرى فأكد أن العنابى بذل مجهودا كبيرا للوصول إلى النهائى، مؤكدًا أن الفريق يستحق الانجاز الذى تحقق. وأشاد زكى بدور الجماهير القطرية فى مساندة العنابى طوال مشوار البطولة العالمية.