السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جهود «الداخلية» تنجح فى تحجيم القنابل «الإخوانية»

جهود «الداخلية» تنجح فى تحجيم القنابل «الإخوانية»
جهود «الداخلية» تنجح فى تحجيم القنابل «الإخوانية»




بنى سويف - مصطفى عرفة


أبطل خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن بنى سويف مفعول قنبلة شديدة الانفجار بعدما عُثر عليها بمنطقة كوم أبوراضى الصناعية التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف وفرضت الاجهزة الامنية بالمحافظة طوقا أمنيا حول المنطقة ومنع اقتراب أى شخص منها حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من ابطالها.
كان رئيس مباحث الواسطى قد تلقى بلاغا بالعثور على جسم غريب بطريق المصانع وتم اخطار ادارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالمديرية التى انتقلت على الفور وتمكنت من ابطالها، حيث تبين أن القنبلة عبارة عن اسطوانة بوتاجاز متوسطة الحجم بداخلها مادة فضية اللون شديدة الانفجار وموصلة بدائرة كهربائية.
إلى ذلك تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة قنا من تفكيك قنبلة هيكلية عثر عليها بالقرب من قسم الانقاذ النهرى بمدينة قنا خلف القسم بجوار مدخل حديقة الطفل.
كانت ادارة الدفاع والحماية المدنية تلقت بلاغا بوجود قنبلة بالقرب من قسم الانقاذ النهرى وتم ابلاغ اجهزة الامن والمفرقعات والتى قامت بدورها بفرض كردون امنى حول مكان الواقعة، وفور انتقالهم لمكان الواقعة تم فحص القنبلة وتبين أنها تحتوى على 2 ماسورة بلاستيكية 10سم بداخلها كمية من البارود الاسود متدل منها سكين موصلة بجهاز كهربائى «أفوميتر» و2 بطارية وتم تفكيكها وتمشيط المنطقة المحيطة بقسم الإنقاذ النهرى تحسبا لوجود أى مفرقعات أخرى.