الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصابة 7 بينهم ضابط فى تفجيرات متفرقة.. القبض على 23 والتحقيق مع 35 من أنصار الجماعة

إصابة 7 بينهم ضابط فى تفجيرات متفرقة.. القبض على 23 والتحقيق مع 35 من أنصار الجماعة
إصابة 7 بينهم ضابط فى تفجيرات متفرقة.. القبض على 23 والتحقيق مع 35 من أنصار الجماعة




كتب – محمد هاشم والمحافظات – محمد جبر وجمالات الدمنهورى وحنان عليوة وحسن الكومى ونسرين عبدالرحيم


قامت قوات الشرطة بالبحيرة بنقل أعضاء الخلية الإرهابية التى فجرت شريط سكة حديد أبو حمص وبرج كهرباء الى سجن شديد الحراسة بالبحيرة.
وتمكنت رجال المباحث الجنائية بمشاركة الأمن الوطنى من ضبط الخلية الإرهابية المكونة من 4عناصر إخوانية تلقت تدريبات على استخدام الأسلحة النارية، وتركيب العبوات المتفجرة والمنوط بها تنفيذ أعمالهم الإرهابية بدائرة مركز ابو حمص والمتهمين بتفجير شريط السكة الحديد بأبو حمص وبرج كهرباء ضغط عال بقرية بولاد التابعة لدائرة المركز.
كما تم ضبط بمساكن المتهمين بندقيتين آليتين وخرطوش متعددة الطلقات و6 زجاجات مولوتوف، و5 قنابل شديدة الانفجار مزودة بدائرة كهربائية وتايمر، وكاميرات ديجيتال فيديو، و4 أجهزة لاب توب، وكمية من الملصقات لصور الرئيس المعزول محمد مرسى وكمية من المنشورات والمطبوعات والكتيبات الخاصة بتنظيم الإخوان والتى تدعو لأفكارهم.
وأضافوا بأنهم وراء ارتكاب واقعة تفجير خط سكة حديد أبوحمص، وتفجير برج ضغط عالى كهرباء أبوحمص، حريق شونة أسمدة تابع لبنك الائتمان الزراعى أبوحمص، وإطلاق النيران على القوات الأمنية بالبحيرة.
من ناحية أخرى أنقذت شرطة النقل والمواصلات قطار تلا - كفر الزيات من كارثة محققة، بعد أن ألقت القبض على رمضان ش. م. 42 سنة، بحوزته 11 كيس بنزين، بقصد إشعال النيران فى عربات القطار، وعثر على سرنجة بلاستيك تحتوى على مادة الجلسرين، ولفافة ورقية تحتوى على مسحوق أسود اللون.
وتمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من التحفظ على المشتبه فيه وعلى المضبوطات واقتياده إلى نقطة شرطة محطة سكك حديد كفر الزيات.
وفى القليوبية أصيب ضابط بالعمليات الخاصة بشظايا بالوجه إثر إلقاء احد عناصر جماعة الإخوان قنبلة بدائية على قوة أمنية خلال مداهمتها لمنزله بشبرا الخيمة للقبض عليه لتورطه فى أنشطة الجماعة، فيما تمكن المتهم من الهرب بينما أصيب نجله خلال المواجهة وتبادل القوة والمتهم إطلاق الرصاص.
وتم التحفظ على نجل المتهم المصاب والقبض على نجله الثانى وزوجته وعثرت أجهزة الأمن بمسكنه على خزينة بندقية آلية و36 طلقة من ذات العيار وأخطرت النيابة بالواقعة لتولى التحقيق.
كما أصيب 4 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسد من بينهم مصاب حالته خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بجوار مجلس مدينة الخانكة.
وبالفحص تبين أنه خلال تواجد مجموعة من الموظفين فى النوبتجية المسائية بمجلس المدينة عثروا على جسم غريب بجوار سور المجلس وحال اقترابهم منه انفجر فيهم فأصيب 4 منهم ونقلوا إلى المستشفى من بينهم مصاب حالته خطيرة، وتم تمشيط المنطقة للبحث عن أى عبوات أو قنابل أخرى وتولت النيابة التحقيق.
كما القت مباحث شبين القناطر القبض على 10 من المشاركين فى مسيرات مناهضة للنظام بالمخالفة لقانون التظاهر.
وفى الإسكندرية انفجرت قنبلة بالقرب من العجمى ستار مول تم زرعها داخل احد أعمدة الإنارة مما أدى إلى إصابة قائد سيارة ميكروباص بتهتك فى الساق اليسرى وأحد المارة تصادف وجوده أثناء الانفجار.
كما بدأت نيابتا شرق وغرب الإسكندرية، تحقيقاتهما مع 35 من عناصر جماعة الإخوان الذين تم ضبطهم على خلفية أعمال عنف شهدتها المحافظة أمس الأول.
وفى قنا تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم لاتهامهم بالتحريض على العنف وأعمال الشغب والتظاهر بدون تصريح والانضمام لجماعة محظورة.
فيما ألقت قوات الأمن بالغربية، القبض على 5 من أنصار جماعة الإخوان، خلال مشاركتهم فى 3 مسيرات مناهضة للنظام.
كما نجحت أجهزة الأمن من ضبط دراجة نارية « تروسيكل» بدون لوحات قيادة (ر.ف – 21 سنة – حارس أمن بشركة مصر للزيوت والصابون) وبرفقته (أ.م – 18 سنة – بائع متجول) لقيامهما بعرض مهمات عسكرية للبيع وبحوزتهما 150 فانلة كاكى و69 فانلة سوداء و54 بنطال أسود و21 بيادة و39 قايش كاكى.