الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«شكرى» يستنكر استضافة أمريكا للجماعة كحزب سياسى

«شكرى» يستنكر استضافة أمريكا للجماعة كحزب سياسى
«شكرى» يستنكر استضافة أمريكا للجماعة كحزب سياسى




أديس أبابا - أحمد إمبابى


أكد سامح شكرى وزير الخارجية أنه لا يتفهم التصريحات الأمريكية التى بررت استضافة وزارة الخارجية الأمريكية لوفد من جماعة الإخوان الإرهابية باعتبارها حزبًا سياسيًا، وقال إن «هذه التصريحات غير مفهومة بالنسبة لى، فنحن لا نتفهم أن يكون هناك مثل هذا التواصل مع عناصر ضالعة فى عمليات إرهابية لترويع المصريين.
وقال فى تصريحات صحفية للوفد الإعلامى المصرى على هامش مشاركته بالقمة الإفريقية المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا: جماعة الإخوان ليست حزباً سياسيًا، وإنما هى بحكم القانون المصرى الذى يجب أن يحترم كما نحترم قوانين الآخرين، منظمة إرهابية نظرًا لما لدى مصر من أدلة وشواهد لا تخفى على أحد بأنهم ضالعون فى العمليات الإرهابية التى تستهدف حياة المصريين وتروعهم وتهدد أمنهم قائلًا «من الذى يضع هذه المفرقعات ومن الذى له مصلحة فى أن يضعها».
وأضاف وزير الخارجية: «إذا كنا نرغب أن ندفن رءوسنا فى الرمال حتى لا نرى الحقيقة فهذا شيء آخر، لكن نحن نرى جيدًا». مؤكدًا أن مصر تعلم جيدًا حقيقة الوضع وعلى الآخرين أن يدركوه أيضًا مشيرًا إلى أن هذه الأمور يجب أن يتم تناولها فى شكل متسق مع دعاوى محاربة الإرهاب والتضامن فيما بين الدول لمحاربة الإرهاب.
وتناول وزير الخارجية فى كلمته، الرؤية المصرية إزاء هذه النزاعات، خاصة فيما يتعلق بضرورة أن يتم التوصل إلى حلول خلال الآليات الإفريقية المختلفة وفى مقدمتها التى يقرها الاتحاد الإفريقي.
وفى سياق آخر أعلنت حركة «عقاب» الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان عن تأسيس مرحلة جديدة من العمل الثورى مشيرة إلى أنها نفذت 32 عملية خلال 7 أيام فى 11 محافظة تنوعت تلك العمليات بين هجوم مسلح على نقاط وأقسام شرطية ومنشآت عسكرية واقتحام منشآت أمنية حكومية واستهداف مدرعات ومركبات شرطية وعسكرية وكمائن للمواكب الأمنية.
وأعلنت الحركة عن تبنيها لعدة عمليات منها إصابة 8 ضباط وجنود فى كمين لموكب أمنى فى المطرية واستهداف رئيس جهاز الأمن الوطنى ببنى سويف وإصابته إصابة مباشرة وتفجير مبنى المخابرات الحربية ببورسعيد واقتحام مجلس مدينة يوسف الصديق بالفيوم والسيطرة عليه وإضرام النيران به وغيرها من العمليات التى أوجعت الطغاة وانتظروا منا الجديد.
وأشارت إلى انتخاب فرقة مكونة من 1000 إرهابى لعقاب الشعب المصرى من خلال استهداف مجموعة من الأهداف الشرطية والعسكرية والكمائن الأمنية بالمحافظات المختلفة. وكشفت مصادر بالتحالف الإرهابى التابع لجماعة الإخوان عن إنشاء تحالف جديد يقوده التحالف الثورى ويترأسه محمود فتحى رئيس حزب الفضيلة المقيم فى تركيا وصاحب فكرة تأسيس 5000 حركة مسلحة منذ 14 أغسطس الماضى وبمساعدة طارق الجوهرى مؤسس حركة المقاومة الشعبية.