الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيلة مدرسة تجبر معاقًا على الزحف لأداء امتحانه

وكيلة مدرسة تجبر معاقًا على الزحف لأداء امتحانه
وكيلة مدرسة تجبر معاقًا على الزحف لأداء امتحانه




الأقصر - سارة الهوارى


قرر مدير إدارة القرنة التعليمية غرب الأقصر، نقل وكيلة إحدى المدارس إلى ديوان الإدارة لحين انتهاء التحقيق معها، بعد أن أجبرت طفلا معاقا على أداء الامتحان داخل لجنة بالدور الخامس بالمدرسة، وذلك نكاية فى والدته لوجود خلافات شخصية بينهما.
تم إخطار عبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم الذى وافق على الفور على إجراء التحقيق فى الواقعة.
كان مدير إدارة القرنة التعليمية قد قام بجولة على عدد من مدارس الإدارة للاطمئنان على سير الامتحانات وعند دخوله مدرسة نجع حسان بقرية الضبعية، اكتشف عقد الامتحانات بالدور الخامس وقيام طفل معاق ويدعى محمد ناجح بالصف الخامس بأداء الامتحان وسط زملائه بعد وصوله لمقر اللجنة زحفا على الأرض.
قال مصدر إن الطفل معاق إعاقة كاملة فى القدمين ومشهود عنه الذكاء الشديد والتفوق فى الدراسة وهو ما دفعه إلى الإصرار على الصعود للدور الخامس زحفا على السلالم وأن التحقيقات الأولية أكدت تعنت وكيلة المدرسة وتدعى «ز. أ. د» مع الطفل بتعمدها عقد الامتحانات بالدور الخامس رغم خلو الدور الأرضى والأول والثانى علوى، ولم تعقد له لجنة خاصة مراعاة لظروفه الصحية بل إنها منعت والد الطفل ووالدته من مساعدته للوصول لمقر اللجنة بسبب وجود خلافات شخصية بينها وبين والدة الطفل، وما زالت التحقيقات مستمرة مع وكيلة المدرسة التى حصلت على إجازة «مرضى».
على صعيد آخر، وافق المستشار سامى فهمى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة إخصائية اجتماعية بإحدى المدارس ببنى سويف للمحاكمة لاتهامها بترويج الشائعات اللا أخلاقية بين زملائها وشمل القرار آخرين تبادلان الألفاظ غير اللائقة والسباب داخل المدرسة.
كشفت تحقيقات الحسناء على وكيل أول نيابة أن م. أ. ع مدرس لغة إنجليزية بإحدى المدارس سلك مسلكا معيبا يتنافى مع وظيفته كمعلم تربوى بأن تعدى على زميلته م.ب. ع إخصائية اجتماعية برياض الأطفال وزميله ح.ص. س مدرس التربية الرياضية بمقر المدرسة بألفاظ غير لائقة أمام عدد من المدرسة.
وتبين من التحقيقات التى أشرف عليها المستشار مصطفى حمزاوى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أن م.ب. ع الإخصائية الاجتماعية تبادلت مع الأول ألفاظًا غير لائقة أمام زملائها بالمدرسة وتحدثت هاتفيا مع زوجته وأبلغتها أن زوجها على علاقة غير مشروعة مع إحدى المدرسات.