الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%20 زيادة فى صادرات الأدوات الصحية للأسواق العربية

%20 زيادة فى صادرات الأدوات الصحية للأسواق العربية
%20 زيادة فى صادرات الأدوات الصحية للأسواق العربية




كتبت - سلوى عثمان


كشف أحمد حافظ وكيل المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات، أن قطاع الأدوات الصحية استفاد من الطفرة الاقتصادية حيث سجل معدلات نمو 15% فى حجم مبيعاته بالداخل والخارج كما تصل النسبة إلى 20% فى صادراتنا إلى الأسواق العربية حيث يوجد طلب كبير فى السوق السعودية لدرجة أن أرقام صادراتنا تضاعفت للسعودية مؤكدا أن الاقتصاد المصرى مهيأ لتحقيق طفرة كبيرة فى حجم الاستثمارات الصناعية عقب مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى المزمع عقده مارس المقبل.
واضاف ان ما تعكسه مؤشرات النمو الصناعى التى سجلت أكثر من 20.9% بجانب المشاريع القومية الكبرى الجارى العمل بها مثل قناة السويس الجديدة ومشروع إنشاء 3 آلاف كيلو مترات من الطرق بجانب خطط إقامة مدن جديدة وهو ما سيسهم فى تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة بقطاع المقاولات.
وأكد وكيل المجلس التصديرى لمواد البناء أن القطاع الاستثمارى داعم لخطط الحكومة حيث سنشارك بقوة فى خطط ضخ المزيد من الاستثمارات وسنعلن عن توسعات ومشروعات استثمارية جديدة خاصة بقطاع مواد البناء الذى يمتلك بالفعل فرص عديدة للنمو.
وأوضح ان مصر بها قاعدة صناعية بالمنطقة العربية فمنها تنطلق صادراتنا ليس فقط للشرق الأوسط وإنما لمعظم الدول الإفريقية فلدينا الآن 6 مصانع بالسوق المصرية ونخطط لإنشاء اكبر مصنع فى العالم للأدوات الصحية إلى جانب اكبر منطقة للتخزين، تمكننا من سرعة تغطية اى طلب ما يمنحنا ميزة تنافسية كبيرة.