الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التليفزيون المصرى يوقف مراسلا رفع شارة رابعة

التليفزيون المصرى يوقف مراسلا رفع شارة رابعة
التليفزيون المصرى يوقف مراسلا رفع شارة رابعة




عبّر العاملون فى التليفزيون المصرى عن سعادتهم بالقرار الذى اتخذه رئيس قطاع قنوات «النيل» المتخصصة حسين زين، بإيقاف المعلق فى قناة «النيل للرياضة» بالدرجة الثانية حسن توفيق أحمد موسى، عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معه، بسبب قيامه برفع شارة رابعة.
وقرر زين عدم عودة توفيق إلى العمل فى التليفزيون إلا بعد مثوله أمام النيابة للتحقيق معه بتهمة انتمائه إلى جماعة «الإخوان المسلمين» لمعرفة مدى علاقته بهم، وأشار إلى أنه لا تهاون مع أى شخص يخل بقواعد العمل الإعلامى.
وكانت مواقع على شبكة الإنترنت قد نشرت صورًا لحسن توفيق وهو يرفع شارة رابعة على كوبرى قصر النيل، وذلك ردًا على استبعاده من تغطية الأحداث المهمة، ومنها مباراة القمة بين ناديى الأهلى والزمالك التى أقيمت الخميس الماضى، وهو ما دفع حسين زين لتحويل القضية برمتها إلى جهات التحقيق.
وتداولت تصريحات على لسان حسن توفيق تؤكد أن الصورة المتداولة تمت التقاطها قبل عام ونصف العام من الآن أثناء وجوده أعلى كوبرى قصر النيل، وتم قصها ليظهر كأنه يرفع شارة رابعة.
وحسن توفيق هو رئيس قسم المراسلين فى قناة «النيل للرياضة» ويعتبر من المراسلين الرياضيين المحظوظين فى مصر، حيث قام بتغطية العديد من الأحداث الرياضية.
وقد ساعده عمله فى التليفزيون الرسمى على إجراء العديد من الانفرادات الحوارية الخاصة لقناة «النيل» فى برامج عدة، بينها «بيت الرياضة»، و«صباح الرياضة»، و«صفحة الرياضة».