السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفجيرات الإرهابية «موسعة».. وجهود الداخلية «مكثفة»

تفجيرات الإرهابية «موسعة».. وجهود الداخلية «مكثفة»
تفجيرات الإرهابية «موسعة».. وجهود الداخلية «مكثفة»




المحافظات ـ رانيا رضا ومصطفى عرفة ومحمد جبر وجمالات الدمنهورى ونسرين عبدالرحيم وشهيرة ونيس


نجحت أجهزة الأمن فى تحجيم القنابل الإخوانية والتى لا تزال مستمرة فى المحافظات  لهدم مؤسسات الدولة وإثارة البلبلة والشغب والعنف فى الشارع.
ففى القليوبية تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة  وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول 4 قنابل بشبرا الخيمة وقليوب وطوخ حيث تم العثور على قنبلتين فى نفق مترو شبرا الخيمة وقنبلة ثانية بجوار سور حى شرق شبرا،  والثالثة عثر عليها بجوار بنزينة فى مدخل مدينة قليوب،  كما تم العثور على قنبلة بشريط السكة الحديد أمام مركز شرطة طوخ، انتقل على الفور خبراء المفرقعات وتبين أنها قنابل هيكليه عبارة عن بطاريات محمول واسلاك وأصابع خشبية،  فيما سادت حالة من الذعر بين الأهالى،  وقام الخبراء بتمشيط المناطق تحسبا للعثور على أى متفجرات.
وعثرت مباحث مركز طوخ على قنبلة أخرى على شريط السكة الحديد المواجهة لمبنى مركز الشرطة،  انتقل على الفور خبراء المفرقعات،  وجار التعامل معها وإبطال مفعولها،  فيما يقوم الخبراء بتمشيط المناطق تحسبا للعثور على متفجرات أخرى،  وتولت النيابة التحقيق.
وسادت حالة من الرعب والفزع بين الأهالى بمدينة قليوب إثر العثور على قنبلة هيكلية عثر عليها بجوار سور محكمة قليوب،  انتقلت قوات الأمن وخبراء المفرقعات وتبين أنها هيكلية،  وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهمين.
إلى ذلك تمكن خبراء المفرقعات بالدقهلية، من تفكيك قنبلة بدائية الصنع تم العثور عليها داخل محطة قطار ميت الخولى التابعة لمركز منية النصر.
ونظم العشرات من مواطنى الدقهلية من نساء وأطفال وشيوخ وشباب مساء أمس الأول وقفة احتجاجية بميدان الثورة فى المنصورة تضامنا مع القوات المسلحة والشرطة فى حربهما وتنديدا بالحادث الإرهابى الذى استهدف عددا من المنشآت العسكرية بالعريش مساء
الخميس الماضى.
كما رفع المشاركون فى الوقفة لافتات أمن مكتوب عليها «الشعب ضد الإرهاب»،  «اغضب اغضب يا سيسى ومصر كلها معاك»،  «تضحيات جنودنا فى أعناقنا وكلنا فداء لجيشنا العظيم»،  «سيادة الرئيس اضرب بيد من حديد والشعب كله وراك»، «يا اللى بتقتل فى الجنود وقف أمك ع الحدود» «الشعب يريد القصاص من الإخوان»، «مطالبنا إعدام كل من رأس الأفعى.. خيرت الشاطر.. محمد بديع.. المعزول محمد مرسى»،  «أمر وتكليف من ميدان الثورة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالقصاص من قتلة الشهداء».
وفى الغربية خرج المئات من عمال شركة غزل المحلة بمشاركة أعضاء النقابة العامة للغزل والنسيج فى مسيرة حاشدة من أمام مبنى إدارة الشركة للتنديد بالحادث الإرهابى بالعريش.
وردد المشاركون فى المسيرة «الجيش والشعب إيد واحدة» و«لا لا للإرهاب» و «لا اله الله الشهيد حبيب الله».
كانت النقابة لعمال الغزل والنسيج وعمال شركة غزل المحلة قد أعلنوا فى وقت سابق عن تنظيم مسيرة من أمام مقر الشركة تنديدا بالأحداث الإرهابية التى شهدتها محافظة العريش مؤخرا والتى راح ضحيتها عدد من الضباط والجنود.
إلى ذلك قام رئيس جامعة قناة السويس،  يرافقه نائب رئيس الجامعة لشئون فرع العريش،  بجولة مفاجئة للمستشفى الجامعى،  حيث زار الحالتين المتبقيتين من الجرحى الذين وصلوا المستشفى من العريش بعد اصابتهما فى الأعمال الإرهابية التى حدثت شمال سيناء وتأكد من تقديم الرعاية الطبية لهما وأن الجامعة تضع جميع الامكانات أمام الجرحى لتقديم أفضل رعاية وعلاج،  مشيرا إلى أن حالة الطوارىء ممتدة حتى يتم القضاء على الإرهاب البغيض تماما.
ومن جانبه تفقد مدير أمن الإسماعيلية،  نقاط تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بالقطاع الجنوبى بمدينة فايد.
وشددت القوات المسلحة وإدارة تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس من إجراءات تأمين مرفق المعديات والمجرى الملاحى،  تزامنًا مع الأحداث الإرهابية،  التى شهدتها مدينة العريش مساء الخميس.
وقال مدير إدارة تأمين المجرى الملاحى: «نحن فى حالة استنفار أمنى مشدد بطول قناة السويس لتأمين المعديات بين ضفتى القناة،  مضيفًا أن مدير أمن الإسماعيلية،  تفقد تأمين المعديات،  ويتابع الحالة الأمنية بالمنطقة».
بينما نظمت اللجنة النقابية للمحامين برشيد مسيرة للتنديد بالإرهاب الأسود الذى شهدته شمال سيناء، وجابت المسيرة كورنيش النيل وجميع شوارع المدينة،  ونعى المشاركون فى المسيرة شهداء الجيش والشرطة ضحايا تفجيرات الإرهاب،  واعلنت اللجنة النقابية لمحامى رشيد دعمها الكامل للقوات المسلحة ووزارة الداخلية فى حربهم ضد الإرهاب.
وفى الإسكندرية قام مساعد الوزير لأمن المحافظة بزيارة محمود على حسنين، 28 سنة، سائق،  مصاب بجرح متهتك واشتباه بكسر بالساق اليمنى،  وإبراهيم عبدالمحسن حسنين، 64 سنة،  بالمعاش،  مصاب بجرح واشتباه فى كسر بالساق اليمنى.
وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من توفير جميع سبل الرعاية لهم بعد اصابتهم نتيجة انفجار عبوة بدائية الصنع الجمعة الماضية بجزيرة المنتصف طريق إسكندرية مطروح أمام البوابة 8 والذى تصادف وجودهم بمكان الانفجار.
إلى ذلك تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن بنى سويف من تفكيك قنبلتين زرعهما مجهولون أسفل محولى كهرباء بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف وقامت قوات الأمن بمحاصرة المحولين بقوات قتالية برئاسة مفتش الأمن العام.
كان مدير الأمن تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة ناصر بالعثور على قنبلتين أسفل محول كهربائى بعزبة سيد عبدالقادر، وقنبلة أخرى بعزبة أنيس التابعتين لقرية بهبشين بمركز ناصر، قامت القوات بمحاصرة الموقعيين ومنعت المواطنيين من المرور فى المنطقتين وتدخل خبراء المفرقعات. وتبين أن القنبلتين عبارة عن جركن بلاستيك بداخله بنزين وموصل بدائرة كهربائية وعليهما شريحتا محمول وتم تفكيكها بفصل السلوك عن بعضها واستخدام جهاز تشويش على شبكات المحمول.