الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط توزيع 250 طن أرز فاسد على البطاقات التموينية

إحباط توزيع 250 طن أرز فاسد على البطاقات التموينية
إحباط توزيع 250 طن أرز فاسد على البطاقات التموينية




كتب ـ نشأت حمدى
تمكنت الإداراة العام لمباحث التموين من مصادرة  250 طن أرز فاسدًا وغير صالح للاستهلاك الآدمى حاول بعض المسئولين  بالشركة العامة لتجارة الجملة  توريدها لصالح وزارة التموين وتوزيعها على المواطنين  المستفيدين من دعم البطاقات التموينية.
 وقال اللواء مدحت عبدالله مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين: إن التحريات أكدت وجود تنسيق بين أحد أصحاب مضارب الأرز   بالقطاع الخاص  ومسئولى شركة الجملة بالسويس لتوريد كميات كبيرة من الأرز غير الصالحة للاستهلاك الآدمى وغير مطابقة للمواصفات    لتوزيعها على بطاقات التموين.
 وأضاف  أنه تم على الفور تشكيل لجنة من ضباط الإدارة برئاسة  مساعد المدير  لمنطقة غرب  ووسط الدلتا وتم التنسيق مع مساعد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين لمنطقة شرق الدلتا ومدن القناة  وتم استهداف المخزن الذى اشارات إليه التحريات والذى تم تخزين الأرز الفاسد به   وتبين وجود  250 طن أرز معبأة  غير صالحة للاستهلاك الآدمى  ومجهزة لبيعها للبدالين التموينيين  لتوزيعها على المواطنين  بموجب البطاقة الذكية.
 وقال عبدالله: إن الوزارة ستتصدى بقوة لكل  حالات الغش التجارى التى يسعى من خلالها أصحاب النفوس الضعيفة لتحقيق أرباح مالية كبيرة على حساب صحة المواطنين والإضرار باقتصاد البلاد.
وأضاف: إنه تم ابلاغ  الهيئة العامة للصادرات والواردات وهيئة السلع التموينية بتلك المخالفات حتى يتخذا الإجراءات القانونية تجاه  الشركة المخالفة.
وأوضح أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أكد على ضرورة مكافحة الجريمة بشتى أنواعها  والعمل على ضبط الأسواق  مؤكدا أن الإدارة العامة لمباحث التموين حريصة عل تنفيذ التكليفات  من خلال قيامها بتشكيل مجموعات عمل للمرور على الأسواق والمخابز والبقالين التموينيين بهدف ضبط الأسواق ومواجهة محاولات التلاعب بالسلع.
وأضاف إن رجال الإدارة العامة لمباحث التموين لديهم من الخبرة والكفاءة ما يجعلهم قادرين على مواجهة مافيا الغش التجارى والقضاء على أى مخالفات تهدف إلى التأثير على الاقتصاد.