الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القاهرة والناس» أمام القضاء

«القاهرة والناس» أمام القضاء
«القاهرة والناس» أمام القضاء




قدّم المحامى طارق العوضي، وكيلاً عن «مركز دعم دولة القانون»، بلاغاً إلى النائب العام المصرى المستشار هشام بركات، ضد مالك قناة «القاهرة والناس»، ومذيعة برنامج «المستخبي» منى عراقي، يتهمهما فيه بسب وقذف المتهمين السابقين فى «قضية حمام باب البحر»، والإساءة لسمعتهم، ونشر وقائع ثبت أنها كاذبة بموجب حكم قضائى نهائي.
وقد أحال النائب العام البلاغ على الفور للمحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، للتحقيق فيما تضمنه من وقائع واتخاذ اللازم.
ذكر البلاغ الذى قيد برقم 1786 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أنه «بعد صدور حكم قضائى نهائى ببراءة جميع المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية «حمام باب البحر»، كان يتوقع أن تقوم قناة «القاهرة والناس» بإصدار بيان اعتذار رسمي، وأن تصدر قراراً بوقف المذيعة منى عراقى عن العمل، عقابا لها على استخدامها لبرنامج تليفزيونى فى انتهاك المعايير المهنية ومواثيق الشرف الصحفية، وانتهاكات لحقوق الإنسان، وصل إلى حد ارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون».
والإعلامية منى عراقي، كانت قد رافقت قوات من الشرطة، فى مطلع ديسمبر الماضي، لإلقاء القبض على عدد من المواطنين، بحمام باب البحر بوسط القاهرة، وقامت بتصويرهم.