الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 4 عناصر إرهابية بحوزتهم عبوات لتصنيع «المولوتوف»

ضبط  4 عناصر  إرهابية بحوزتهم عبوات لتصنيع «المولوتوف»
ضبط 4 عناصر إرهابية بحوزتهم عبوات لتصنيع «المولوتوف»




محافظات ـ رانيا رضا ـ إيهاب عمر ـ محمد جبر


تمكنت الأجهزة الأمنية فى أسيوط من ضبط 4 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وبحوزتهم كمية من البنزين و25 زجاجة مياه غازية تستخدم فى تصنيع عبوات المولوتوف.
كان اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد تمكن ضباط وحدة مباحث مركز ديروط بالتعاون مع ضباط الأمن العام من ضبط «ص. س. خ « حاصل على ليسانس آداب وتربية مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية  «قطع السكة الحديد» و «م. س. خ» طالب مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية «قطع السكة الحديد»، و «م. س. خ» طالب بكلية التجارة ، و «أ. ج. ر» حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيمين جميعا بدائرة مركز شرطة ديروط، بحوزتهم ماسورة حديدية قطرها 1.5بوصة مغلقة بطبة حديدية من الناحيتين يخرج منها فتيل من إحدى الجهتين وجركن بداخله كمية من سائل البنزين و25 زجاجة مياه غازية فارغة تُستخدم فى صنع عبوات المولوتوف و 2 علبة طلاء «إسبراى» فارغة تُستخدم فى كتابة العبارات التحريضية على الحوائط و 12 هاتفا محمولا و مجموعة من المطبوعات والكتب والشعارات والصور خاصة بتنظيم الإخوان، ولافتة كرتونية عليها عبارات تحريضية.
تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
كما ألقت مباحث مركزى شرطة الواسطى وسمسطا بالتنسيق مع فرع الأمن والوطنى ببنى سويف القبعض على 3 ينتمون لجماعة الإخوان لاتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة والمشاركة فى المسيرات والتظاهرات المخالفة للقانون بينهم اثنان مطلوبان فى قضيتين داهمت حملتان أمنيتان منازل كل من محمود حسين محمد إبراهيم الجزار 39 سنة يقيم قرية بنى حدير موظف بمكتب بريد مركز الواسطى مطلوب فى القضية 541/2015 «انتماء لجماعة محظورة وتنظيم مسيرات»  أحمد محمود عاشور أحمد 39 سنة عامل، شارع طراد النيل - بندر الواسطى، مطلوب فى القضية 512 / 2015، وعلى شحاتة على سعيد 28 عاماً ليسانس حقوق يقيم بندر سمسطا (انضمام لجماعة محظورة والاشتراك فى التظاهرات)، وتم ضبطهم، وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها إلى النيابة.
كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 5 أسلحة نارية وبيضاء وبندقية وفرد، 2 مطواة و3 كيلو بانجو بجوزة نجار واعترف المتهم بحيازة المضبوطات بهدف الاتجار فضلا عن تنفيذ 331 حكما وضبط 608 مخالفات مرورية متنوعة و11 قضية تموين وأيضًا فحص 26 شقى خطر ومشتبه بهم جنائيًا.
قضت محكمة جنايات المنصرة الدائرة 11 إرهابيا، برئاسة المستشار أسامة عبدالظاهر بحبس اثنين من أنصار الجماعة الإرهابية غيابيا 15 عاما لكل منهما، وأجلت 3 قضايا أخرى.
وكانت المحكمة قد انعقدت أمس لنظر القضية المتهم فيها 2 من أنصار الجماعة، وهما على. ص. ا، وخالد ا ع بتهم الانضمام لجماعة إرهابية، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتحريض على إثارة الشغب والعنف، وقررت معاقبة كل منهما بالسجن المشدد 15 عاما غيابيا.
كما قررت المحكمة تأجيل محاكمة المتهم، باسم.م. ح، الصادر ضده حكم بالمؤبد لجلسة أول مارس المقبل لإحضاره من محبسه، كما أجلت محاكمة 5 متهمين من أنصار الجماعة والمتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية والشروع في القتل لجلسة 2 مارس المقبل لمناقشة شهود الإثبات، وأجلت المحكمة القضية المتهم فيها 10 من أنصار جماعة الإخوان إلى جلسة 3 مارس المقبل لمناقشة شهود الإثبات.
كما قرر المستشار إبراهيم أبوالسعود المحامى العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية تجديد حبس 3 من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضايا الشغب والتحريض على العنف بمركز سمنود. كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية تلقى إخطارًا من العميد عبداللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية بتمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بضبط المتهمين على 3 عناصر إخوانية هم أحمد ماهر البدراوى وكمال حربية ومحمد المغلوب جميعهم مقيمون بقرية أبوصير التابعة لمركز سمنود بحوزتهم منشورات محرضة على الشغب والعنف.
وبعرض المتهمين على النيابة بالتهم المنسوبة إليهم قررت حبسهم على ذمة التحقيق ثم صدر القرار السابق.