السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مورينيو يلعب مع بايرن ميونخ في مباراتي الأبطال..ويصارع برشلونة في «الكامب نو» لحسم الليجا




قبل ثلاثة اعوام تقريبا وصفت صحيفة كوريللو ديلو سبورت الايطالية البرتغالي جوزيه مورينيو بالرجل المميز الذي يجلب الإثارة في اي مكان يتواجد فيه.
ويبدو ان الصحيفة محقة في ذلك الي درجة كبيرة خاصة انه منذ قدوم العقرب مورينيو الي قلعة ريال مدريد والاثارة لا تنقطع ما بين تصريحات واستفزازات وانتقادات معظمها يتعلق بمورينيو الذي لا يفضل الصمت وينجح في جذب الاهتمام اليه.
وشاءت الاقدار ان تضع ريال مدريد ومورينيو في امتحان في غاية الاثارة حيث يخوض المدرب البرتغالي ثلاث مباريات اقل ما توصف بإنها مواجهات نارية وكل هذا في اسبوع واحد.
والمثير ان هذه المباريات الثلاث تحسم بشكل قاطع مصير مورينيو مع مدريد لان الفشل في تلك المواجهات يعني الريال يخرج من هذا الموسم بدون بطولة.
تبدا الاثارة في التاسعة الا الربع من مساء الثلاثاء القادم في ملعب اليانز ارينا بمدينة ميونخ الالمانية حيث يلعب الريال مباراة الذهاب بنصف النهائي لدوري ابطال اوروبا.
بعدها ب96 ساعة فقط يخرج الريال الي اقليم كاتالونيا ويصطدم بغريمه الازلي برشلونة في مباراة رهيبة وعصيبة علي ملعب كامب نو.
ثم يعود الريال الي بيته في مدريد ليستقبل البايرن في مباراة العودة الأوروبية علي ملعبه سانتياجو برنابيو يوم الاربعاء 25 ابريل.
وبالطبع هذه المباريات تحفل بالإثارة والمتعة والندية لأنها صدامات تجمع اعتي واقوي اندية اوروبا الا انها في نفس الوقت مصيرية لمورينيو والريال..فمواجهتا البايرن لا يحتملان الا امرين فقط الاول هو خروج الريال للعام الثاني علي التوالي من نفس الدوري وفشل مورينيو في التتويج بالبطولة مع قلعة المرينجي والثاني هو الصعود للنهائي وانتظار الفائز من تشيلسي وبرشلونة لمواجهته علي اللقب في مباراة ستكون مصيرية ايضا يوم 19 مايو المقبل.
اما المواجهة مع برشلونة في الليجا فسيلعب مورينيو لتفادي الهزيمة لانه يعلم تماما ان فرصه في تحقيق الفوز علي برشلونة في ملعبه تبدو صعبة جدا كما انه لن يخاطر باللعب بخطة هجومية خاصة ان التعادل يبقي علي فارق النقاط مع النادي الكاتالوني اما الهزيمة فستهدده بضياع لقب الليجا.
وفي حالة فشل مورينيو «مستر اكس» في قيادة الريال لتخطي البايرن وتحقيق نتيجة ايجابية امام البارسا قد يخرج «المدرب الاستثنائي» هذا الموسم بلا القاب وربما يودع قلعة مدريد.