الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ماريان خورى» تعيد مشروع «التعليم والسينما»

«ماريان خورى» تعيد مشروع «التعليم والسينما»
«ماريان خورى» تعيد مشروع «التعليم والسينما»




كتبت - آية رفعت


بعد النجاح الذى حققته تجربة مشروع التعليم والسينما خلال الدورة الاخيرة لبانوراما الفيلم الأوروبى  التى انتهت منذ عدة اشهر قررت المنتجة ماريان خورى  إعادة تقديمها فى  سينما «زاوية» حيث اعلنت عن بدء توفير أماكن للعروض الصباحية ببعض المدارس للافلام التى  تعرض ببرنامج سينما زاوية طوال الشهر.  وقالت ماريان:» لقد اتفقنا مع ادارة بانوراما الفيلم الأوروبى  فى  دورتها الماضية انه يجب نشر التوعية السينمائية فى  المدارس على الطلبة وذلك عن طريق انتقاء التجارب السينمائية التى  تفيد خبراتهم وتناسب سنهم وعرضها ببعض المدارس صباحاً أو فى  بعض المراكز وإتاحة الخدمة كرحلة مدرسية. وبعد نجاحها فى  البانوراما قررنا تطبيقها مع بداية هذا الشهر فى  عدد من المدارس حيث سيتم تقديم العروض خلال الشهر الحالى  وتقدم لعدد من الطلاب».
وقد خصصت زاوية خلال هذا الشهر احتفالاً خاصة بسينما الراحلة فاتن حمامة حيث سيتم عرض مجموعة من أفضل أعمالها السينمائية خلال الفترة ما بين ٢٠ وحتى ٢٢ من الشهر الجارى  كما تم  الاتفاق مع المخرج داود عبد السيد لإقامة عرض خاص وندوة لفيلمه الجديد «قدرات غير عادية» وذلك بعدما تم تكريمه بعرض 4 من اروع اعماله فى  الشهر الماضى. ومن جانب آخر اعلنت سينما زاوية عن إعادة عرض للفيلم الكندى  «ماما» وذلك بناءً على طلب الجمهور حيث تم عرضه فى  آخر اسبوعين من الشهر الماضى  وحقق نجاحا جماهيريا كبيراً.
كما سيتم التركيز على مجموعة من الأفلام الوثائقية اليمنية للمخرجة اليمنية سارة إسحاق، التى  تحمل أعمالها رؤية شخصية جدًا عن بلادها خلال الفترة الانتقالية التى  تمر بها.
ومنها فيلم «بيت التوت» و «ليس للكرامة جدران» و«جمعة الكرامة».