السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الضربات الحرة سلاح الأهلى ..والبدرى يعتمد على أصحاب الخبرة لحسم القمة




عقب مباراة مازيمبى منح حسام البدرى المدير الفنى للأهلى لاعبيه راحة 48 ساعة قبل ان يبدأ فى علاج بعض الأخطاء التى ظهرت فى المواجهة الأولى بدورى أبطال إفريقيا وفى مقدمتها انخفاض معدل اللياقة البدنية واستأنف الفريق تدريباته على فترتين فى غياب خمسة لاعبين «محمد ابوتريكة وعماد متعب وأحمد فتحى وشهاب أحمد وسعد سمير «بسبب انضمامهم إلى صفوف المنتخب الأوليمبى والسفر إلى فرنسا.
 
وخاض الأهلى لقاءين وديين أمام الاتحاد السكندرى والداخلية واستطاع الفريق ان يحقق الفوز إلا أن الأهم بالنسبة للمدير الفنى هو الاطمئنان على بعض العناصر وفى مقدمتها وائل جمعة والذى يعد الأقرب للعودة إلى الدفاع بجوار شريف عبدالفضيل ، أيضا اطمأن البدرى على جاهزية الناشئ محمود حسن تريزيجيه والذى تم ضمه الى القائمة الإفريقية خلال الساعات الأخيرة  وتعد فرص وجوده فى قائمة الـ 18 اليوم قوية جدا على حساب شهاب احمد والذى تخلف عن العودة من فرنسا.
 
وحاول المدير الفنى من خلال المباريات والتجارب الودية أن ينفذ بعض الجمل الخاصة فى الشق الهجومى وفرض البدرى حظرا إعلاميا على الشوط الأول من لقاء الداخلية الودى الأخير والذى أقيم فى التجمع الخامس بعيدا عن أعين الإعلام وأعطى تعليمات مشددة لقناة النادى بعدم نقل الشوط الأول وإن كان هذا الشوط لا يحمل أى دلائل على التشكيل الذى سيخوض به لقاء اليوم وإن كان مناورة على الارجح .وخلال المران الأخير الذى أقيم يوم الجمعة حاول المدير الفنى فرض حالة من الغموض على التشكيل الذى يخوض به اللقاء إلا أن الواضح تألق عبدالله السعيد والذى سيكون له دور فى المباراة ووليد سليمان . وعقب المران اختار البدرى 20 لاعبا وكانت المفاجأة انضمام تريزيجيه فيما واصل استعباد السيد حمدى من حساباته وكذلك أحمد عادل عبدالمنعم، فيما يغيب دومينيك للإيقاف وسيعود أمام تشيلسى الغانى 5 اغسطس. وتحفيزا للاعبين قام حسن حمدى رئيس النادى بزيارة اللاعبين لتوجيه ثلاث رسائل .الأولى تدعيم الفريق معنويا بعد اقتحام الألتراس لتدريبات الفريق وسباب اللاعبين وهو ما تسبب فى حالة إحباط مؤقت . الثانية مطالبة اللاعبين بالتحلى بالروح الرياضية وعدم الخروج عن النص من أجل مصلحة البلد حيث أكد أن المباراة ستقام بدون جماهير ولكن هناك الملايين تتابع اللقاء. الرسالة الثالثة مطالبة اللاعبين بالفوز على الزمالك والذى سيضمن للفريق استمرار مشواره الناجح فى دورى الأبطال وهى البطولة التى يسعى الأهلى إلى حسمها لصالحه وأكد رئيس النادى ثقته فى قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز اليوم . وعقب هذا الاجتماع منع الأهلى لاعبيه من التصريحات الإعلامية لحين انتهاء لقاء القمة.
 
وعلى مستوى تصريحات الجهاز الفنى للأهلى عن لقاء اليوم قال حسام البدرى إن الخبرة وحدها لا تكفى لحسم اللقاء ، ولكن لا بد من وجود الالتزام والانضباط والقتال إلى الدقائق الأخيرة .وأضاف البدرى سندخل لقاء القمة وفى رصيدنا ثلاث نقاط ولكن هذا ليس مؤشرنا على تفوق الأهلى والتاريخ يؤكد أن كلا الفريقين كان مرشحا للفوز بسبب حالته التى تسبق المباراة ولكن يحدث العكس .ولم يتجاهل البدرى المدير الفنى للزمالك حسن شحاتة حيث أكد أن المعلم قدوة بالنسبة له وأنه يكن له كل احترام وتقدير على المستوى الشخصي.
 
أما محمد يوسف المدرب العام قال إن حالة اللاعبين يوم المباراة هى الحاسمة .ويبقى أن نشير إلى التشكيل المتوقع للأهلى اليوم «شريف اكرامى فى حراسة المرمى أمامه وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض ظهير أيسر وأحمد فتحى ظهير أيمن وفى الوسط حسام غالى وحسام عاشور وفى الأمام محمد بركات ومحمد أبوتريكة وعبدالله السعيد أو وليد سليمان ومهاجم وحيد عماد متعب على ان يكون على مقاعد البدلاء كل من محمد ناجى جدو وأوسو كونان.